الهواتف المحمولة

أفضل خمس هواتف ذكية من حيث جودة البطارية

يكاد تنوع أجهزة الهواتف الذكية يصل لمستوى عدم مقدرتنا على مجاراة مستجدات هذا المجال من التقنية، سواء على مستوى تعدد الماركات العالمية التي تتنافس في السوق أو حتى على مستوى الماركة الواحدة بتعدد إصداراتها، ومع عصر التطبيقات الحديثة المرافقة لثورة ربط جميع مناحي حياة الإنسان بالتقنية الحديثة أصبح الهاجس المؤرق لكل المصنّعين والمستهلكين على السواء، جودة وعمر البطارية ، وكم عدد الساعات التي ستخدم بها منتجهم الجديد قبل إعادة الشحن مرة أخرى.

سنتناول في هذا المقال، أهم وأفضل خمس هواتف ذكية بناءًا على معيار البطارية المستخدمة في الهاتف الذكي ومدى كفائتها وملائمة سعتها التخزينية من الطاقة لحاجة مستخدميها مبتدئين الترتيب بشكل تصاعدي.

5. Nexus 6P

Nexus-6P

Nexus 6Pمن غوغل مصمم مع بطارية سعتها 3400 ملي أمبير، وعلى ذمة غوغل تؤكد أنك تستطيع إجراء محادثات لمدة 23 ساعة بدون توقف، مع 15 دقيقة فقط لإعادة الشحن بالكامل، وبحسب Chris Velazco  الذي قيّم الجهاز أنه بعد عدة أيام من تجربته لنكسس 6 يؤكد أن عمر البطارية مع الاستخدام الاعتيادي أعطته 13 ساعة متواصلة، مع 30% متبقية من سعتها.

4. iPhone 6s Plus

 iPhone-6s-Plus

يأتي iPhone 6s Plus مع بطارية بسعة 2750 ملي أمبير، وتعلّمنا Apple درسًا مهمًا في أن رقم سعة البطارية ليس كل شيء، ولأنها الشركة المصنّعة للعتاد والبرمجيات ونظام التشغيل الخاص بهواتفها الذكية، فهي الأجدر على إنتاج منظومة تحافظ على عمر منتجها بشكل أفضل، واستنادًا لمراجعة Evan Kypreos يؤكد أنه بعد استخدام الهاتف خلال فترة تواجده في مكتبه مع تصفح الانترنت واستعراض لملفات فيديو طوال فترة عمله إلا أن البطارية حافظت على 60% من سعتها، وأنه بالعادة لا يحتاج لإعادة شحن الهاتف إلا بعد مضي 36 ساعة كاملة.

3. Samsung Galaxy S7

 Samsung-Galaxy-S7

تم تصميم هاتف سامسونج Galaxy S7 مع بطارية بسعة 3000 ملي أمبير وشاحن سريع، وبحسب اختبارات Tech Radar التي أجرتها على الجهاز والتي استمرت من 07:00 صباحًا وحتى منتصف الليل في اليوم نفسه أثناء تشغيل الاختبارات القياسية المركّزة، ولعب الألعاب، وتشغيل ملفات الموسيقى و “الأنشطة الأخرى” كانت النسبة المتبقية من سعة البطارية 15٪ .

2. Samsung Galaxy S7 Edge

 Samsung-Galaxy-S7-Edge

أما تصميم هاتف سامسونج Galaxy S7 Edge مع بطارية سعة 3600 ملي أمبير مع شاحن سريع، وقد أشار Segan  من PCMag بأن الهاتف الرائع من سامسونج قد أعطى 10 ساعات متواصلة من مشاهدة الفيديو ولكن بدون توضيح عمر البطارية في ظل الاستخدام العادي للهاتف، ولكن لكي تقارن، لك أن تتخيل أن بطارية لابتوب عادة قد لا تعطي أكثر من 5 ساعات متواصلة من مشاهدة الفيديو على أعلى تقدير.

1. Motorola Droid Turbo 2

 Motorola-Droid-Turbo-2

ويتربع على قمة التقييمات الهاتف الجميل من موتورولا Droid Turbo 2 الذي يمتلك أعلى سعة تخزينية لبطارية هاتف ذكي مع 3760 ملي أمبير، وتؤكد شركة موتورولا أن بطارية هاتفها الأنيق هذا لن ينطفئ قبل مرور 48 ساعة متواصلة حتى في ظل استخدامها المكثّف من تصفح انترنت ومشاهدة فيديو أو لعب لعبة، وسماع الملفات الصوتية.

بقي أن نشير، أن طبيعة استخدامك للهاتف الذكي تحدد مدى احتياجك لسعة كبيرة من التخزين للبطارية أم لا، وفي الختام نأمل أن نكون قد وفقنا في استعراض أهم الهواتف من ناحية جودة البطارية، وإن كان لديك أنواع هواتف تماثل المذكورة في المقالة ولم نذكرها يسعدنا تزويدنا به في التعليقات.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق