الهواتف المحمولة

أفضل هواتف الأندرويد المقاومة للماء

أحيانا قد نفقد الضمان في أن نترك هواتفنا في مأمن من الماء سواء كان ذلك بسبب طبيعة عملنا سوى كان نتيجة أفعالنا الغبية. لهذا سنسأل ماهي درجة مقاومة هواتفنا لهذه الحالة و كيف سيكون تأثير ذلك عليه ؟  ومن حسن الحض فإن الشركات المصنعة للهواتف صارت تضع هذا الجانب في الإعتبار فتوجد الآن في السوق عديد الهواتف الذكي المقاومة للماء وقد جلبنا لكم اليوم قائمة بأفضل هذه الهواتف.
للبدء في تصنيف الهواتف المقاومة للماء علينا في البداية معرفة المعاير المعتمدة في ذلك و ماهي المقايس الدولية  التي يتم إعتمادها لتقييم مدى قدرة الهاتف على الإحتمال و تمثل على شكل رمز ip إختصار لكلمة “International Protection Rating” و رقمين :
  • الأول للحماية من الجسيمات الصلبة (الغبار).
  • الثاني له حق الحماية من السوائل (الماء).
Sony Xperia Z3  -1
Sony Xperia Z3
تحتل شركة سوني بجميع إصدارتها z3 و z3+ فهي متحصلة على شهادة ip68 . فكل إصدارات شركة سوني الإصدار z3 يمنكنها التحمل تحت الماء لمدة 30 دقيقة على عمق يصل إلى 1.5 م دون إنقطاع حتى في الإتصال  بالشبكة.
Samsung Galaxy S5  -2
Samsung Galaxy S5
اهم ميزة قامت سامسونج بالعمل عليها و إعتمادها في حملاتها الترويجية هي قابلية سامسونج s5 لمقاومة الماء وهو متحصل على شهادة IP67 يعني انه اقل مقاومة من هاف z3 ولكنه يعد جيد فهو يبقى لمدة 30 دقيقة تحت الماء و لعمق 1 متر فقط ولا فرق بين s5 و s5 mini من ناحية مقاومة الماء.
HTC Desire Eye  -3
HTC Desire Eye
تعتمد شركة htc بشكل كبير على تقنية السلفي المطلوبة بشكل كبير من المتسخدمين و هذا الإصدار هو مميز بالنسبة لمبي السلفي مع أنه متحصل على شهادة IPX7 فهو يمكنه البقاء تحت الماء لمدة 30 دقيقة مع عمق 1 متر .

وبهذا نكون قد وصلنا بكم لنهاية هذا الموضوع نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم الإفادة و شرحنا لكم الطريقة المثلى لمعرفة مدى مقاومة هاتفكم الذكي للماء و ماهي أفضل الهواتف عاليا في هذا المجال ولوضع تعليقاتكم و إستفسارتكم الرجاء تركها بالأسفل.

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق