الهواتف المحمولة

رسومات جديدة تكشف تصميم هاتفي Nokia 8 و 9 Nokia

من المتوقع أن يتم إطلاق هاتفين جديدين للعلامة التجارية نوكيا خلال هذا العام، ولقد ظهرت العديد من التسريبات والشائعات والصور حول تصميم الهواتف الجديدة Nokia 8 و Nokia 9 .

الآن يكشف تسريب جديد من الصين عن الشكل المفترض لهواتف نوكيا المقبلة، وبالتحديد هاتفي Nokia 8 و Nokia 9 المفترض أن يمثلا الهواتف الرائدة للشركة هذا العام.

بالنسبة لهاتف Nokia 8، يظهر الشكل أنه سيأتي مع شاشة كبيرة بدون أي حواف جانبية، مع اعتماد تصميم مشابهٍ لهاتف Nokia 6 الذي سبق وأن أطلقته الشركة سابقًا.
من الأمام، تظهر الشاشة الكبيرة مع الزر الرئيسيّ الذي من المفترض أنه سيتضمن أيضًا حساس البصمة، كما أنه يبدو امتلاك الهاتف ماسح لقزحية العين.
على الجانب الخلفيّ، يظهر الشكل أنه سيكون هنالك كاميرتين خلفيتين.

الشكل الثاني هو لهاتف Nokia 9، والذي يظهر تشابهًا كبيرًا مع الشكل المفترض لهاتف Nokia 8.
الاختلاف الأساسيّ هو بشكلٍ الشاشة على الواجهة الأمامية، التي يبدو أنها ستشغل معظم المساحة مع حوافٍ دائرية ضيقة بتصميمٍ مشابه لشاشة هاتف Galaxy S8 من سامسونج.
عدا عن ذلك، لا يوجد أي اختلافات أخرى بتصميم الهاتفين.

فيما يتعلق بالمواصفات، فإن الترجيحات تشير إلى أن الهواتف ستعتمد على معالج Snapdragon 835 من كوالكوم مع ذاكرة عشوائية كبيرة بسعة 6 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 128 غيغابايت،
مع شاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة QHD وكاميرا خلفية بدقة 22 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 12 ميغابيكسل، مع بطاريةٍ كبيرة بسعة 3800 ميللي آمبير/ساعي وتعزيز هيكل الهاتف بميزة مقاومة الماء والغبار بمعيار IP 68.

من المتوقع أن تقوم شركة HMD المالكة لاسم العلامة التجارية لنوكيا بالكشف عن هواتفها الرائدة خلال الربع الثالث من العام الحاليّ، أي في الوقت الذي ستقوم فيه جوجل أيضًا بالكشف عن هاتف Pixel 2.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق