الهواتف المحمولة

سوني تكشف عن هاتف Xperia XA1

أعلنت شركة سوني عن هاتف Xperia XA1 الذي يأتي بثمن جيد وحجم أصغر للشاشة و مواصفات جيدة في تصميم الكاميرة، إلى جانب هاتف Xperia XA1 Ultra .

يتميز هاتف Xperia XA1 بحجم شاشة 5 أنش بدقة وضوح 720 بيكسل، وهي مواصفات أقل من الإصدارات السابقة التي كشفت عنها الشركة، إلا أن سوني تركز في هذا الإصدار على دعم الكاميرة بأفضل المواصفات مع كاميرة خلفية بمستشعر Exmor RS من سوني بحجم 1/2.3، مع 24مم في عدسات بزوايا واسعة بفتحة F2.0.

أيضاً تقدم الكاميرة الخلفية نظام تركيز تلقائي Hybrid، مع ميزة إطلاق سريع لتطبيق الكاميرة في 0.6s، كما تدعم الكاميرة التصوير في الإضاءة المنخفضة مع ISO 6400، إلى جانب دعم تكبير 5x للصور ينتج صور واضحة، مع دعم تثبيت الصورة.

الكاميرة الأمامية في الهاتف تأتي بدقة 8 ميجا بيكسل، مع مستشعر سوني Exmor R بحجم 1/4، كما تتميز الكاميرة بعدسات 23مم بزوايا واسعة مع فتحة F2.0، ودعم تصوير في الإضاءة المنخفضة ISO 3200، إلى جانب نظان تركيز تلقائي وتثبيت للصورة.

هاتف Xperia XA1 يتميز أيضاً برقاقة معالج helio P20 من ميديا تيك، أيضاً يأتي الهاتف بذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت رام، كما تصل الذاكرة الداخلية للهاتف إلى 32 جيجا بايت، ويدعم توسيع الذاكرة حتى 256 جيجا بايت عن طريق بطاقة ذاكرة micro-SD خارجية.

كما يدعم هاتف Xperia XA1 نظام تشغيل الأندوريد Nougat، ويتميز بنظام صوتيات xLOUD، مع صوتيات واضحة وميزة تسجيل Stereo، كما يدعم الهاتف البلوتوث 4.2، مع aptX/A2DP.

قدرة البطارية في هاتف Xperia XA1 تصل إلى 2300 mAh، مع ميزة الشحن السريع 2.0، ومن المقرر أن يتوفر الهاتف في 26 من أبريل بسعر 300$ تقريباً.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق