الهواتف المحمولة

هل يمكن أن تكون شاشة هاتف iPhone 7 قابلة للتمدد

كثيراً ما نشاهد قيام معجبين بتصميم صور أو تصميم فيديو لشكل هواتف أبل القادمة, وخلال الأشهر الماضية شاهدنا توقعات وتمنيات لما سوف يكون عليه شكل هاتف أبل iPhone 7 من الجيل الجديد. أحد هذه التصميمات التي أثارت إعجابنا وهي تنبع من مخيلت أحد العاشقين حتماً لهواتف أبل قد نشر فيديو قام بتصميمه لشكل هاتف أبل القادم iPhone 7.

نستطيع أن نؤكد لك أنك لم ترى على الإطلاق هاتف بهذا الشكل وبهذا التصميم المدهش. الفكرة الأساسية في تصميم الهاتف هو تمتعه بشاشة مرنة قابلة للتوسع ثم عودتها الى شكلها الطبيعي كهاتف. أي جعل الهاتف ينتقل في لحظة ما الى جهاز لوحي بشاشة كبيرة واسعة, ثم عودة الشاشة المرنة الى حجمها الطبيعي.

iPhone-7---Widescreen.00_00_16_22

فهكذا نوع من الشاشات اليوم أصبح ممكن فعلاً ونحن نشاهد مثل LG قد قدمت هكذا نوع من الشاشات المرنة القابلة للانحناء والميل والتموج بالشكل الذي تريده, فصحيح أنها لم تطبق حتى الأن على منتج قابل للبيع, ولكن هذا يفتح مخيلتنا نحو الأمام لكي نقول أن هكذا فكرة وهكذا تصميم قد يصبح حقيقة من قبل شركات تصنيع الهواتف الذكية. رغم ذلك سوف يصبح الأمر أكثر تعقيداً عندما تطبق هذه الفكرة على أرض الواقع.

لان الامر يحتاج الى دراسة كبيرة وتخطيط أكبر لكيفية جعل الشاشة قابلة للدخول والانحناء وعدم تأثرها بالحرارة, وأيضاً مدى جودة اللونية لهذه الشاشة, فحتى الان كل ما شاهدناه من شاشات مرنة تفتقر الى الجودة اللونية كما نراه مع الشاشات العادية التي توفر جودة لونية عالية. نكتفي بالكلام ولنجعلك تعيش بعالم أخر قد يصبح في المستقبل القريب أمر ممكن لتنقل هاتفك من هاتف ذكي بشاشة عادية, الى لوحي بشاشة عريضة.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق