الهواتف المحمولة

مواصفات هاتف Xiaomi Mi 6

أعلنت شركة Xiaomi عن هاتفها الجديد Xiaomi Mi 6 ، فهذا الهاتف لديه الكثير من المميزات والمواصفات الراقية، ولديه تصميم فريد من نوعه 

ومن أبرز المميزات فيه هي عدسة التكبير الخاصة به، وسعره في الأسواق حوالي 400$، لكنه يواجه مشكلة تشبه المشكلة التي واجهت Mi 5 وهي عدم إطلاقه في الولايات المتحدة والجهة الغربية، مما يعني أن الأشخاص المقيمين في الولايات المتحدة سيقومون باستيراده وطلبه عن طريق الأنترنت.

التصميم

على الرغم من أن تصميم Mi 6 لا يختلف كثيرًا عن أجهزة Xiaomi السابقة، إلى أنه من الواضح أن الشركة دائمًا تحاول الحصول على تصميمات فريدة من نوعها ومختلفة عن باقي الشركات.

يأتي Mi 6 بهيكل مصنوع من السيراميك، وهذا النموذج يعد أثقل من النموذج المصنوع من الزجاج، لكن نموذج السيراميك لديه مواصفات أكثر من الزجاج وأيضًا تكلفته أعلى، وهو أيضًا مطعم بالذهب عيار 18 جرام مما يجعله أكثر بريقًا وجمالًا.

في الجزء السفلي من الهاتف ستجد اثنان من الأزرار الافتراضية أحدهما مخصص للعودة والآخر لفتح التطبيقات الأخيرة، وهذه الأزرار موجودة على جانبي الزر الرئيسي للهاتف، والذي يدعم وجود مستشعر لبصمات الأصابع. من أبرز التغيرات في تصميم Mi 6 هي عدم وجود منفذ سماعات الرأس 3.5 ملليمتر headphone jack، مما سيسمح لوضع بطارية حجمها أكبر وسعتها 3,350 mAh.

الشاشة

يأتي Mi 6 بشاشة LCD حجمها 5.15 بوصة، بدقة 1080p ، وقامت شركة Xiaomi بعمل كبير لجعل شاشة Mi 6 أكثر سطوعًا في ضوء النهار، وأيضًا في الظلام، وهذا المستوى من الدقة والوضوح نجده في شاشات AMOLED، لكن Xiaomi قادرة على جعله يعمل على شاشات LCD الخاصة بجهاز Mi 6.

الأداء

يدعم أحدث المعالجات وأنظمة التشغيل، فهاتف Mi 6 يعد من أوائل الهواتف مثل Galaxy S8 وHTC U11 التي تدعم معالج كوالكوم Snapdragon 835، كما يأتي أيضًا بذاكرة تخزين عشوائي 4 جيجابايت للنسخة الزجاج، و6 جيجابايت للنسخة السيراميك، وذاكرة تخزين داخلية تصل إلي 128 جيجابايت، لذلك يمكننا القول بأن النسخة المصنوعة من السيراميك تعد الأفضل.

بالنسبة للأداء فقد تم اختباره في التقاط الصور وفي تشغيل الألعاب وقد حقق أداء ممتاز، وأيضًا يعطي أداء ممتاز أثناء المكالمات الصوتية من جودة الصوت ويحتوي على مكبر صوت مماثل لمكبر هاتف HTC 10.

أما بالنسبة للبطارية فتم اختبارها وتقييم عمرها، فذكر على بعض المواقع بأنها قادرة على العمل لمدة سبع ساعات أثناء اللعب، وتصفح الأنترنت، وتشغيل فيديوهات، وتدعم أيضًا تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0.

نظام التشغيل

يأتي Mi 6 بواجهة MIUI 8 الخاصة بشركة Xiaomi والتي تقوم على إصدار أندرويد 7.1.1 Nougat، وهي أحدث نسخة من MIUI، يدعم أيضًا خاصية Dual App التي تسمح لك مثلًا باستخدام حسابين مختلفين لك من نفس التطبيق، وأيضًا يدعم تطبيق Deep Clean والذي يساعد على تنظيف ومسح الملفات الغير مرغوب فيها من على الهاتف.

الكاميرا

تعتبر كاميرا Mi 6 من أهم الأشياء التي تجعله مميزًا عن غيره، فهي كاميرا مزدوجة وتوفر زاوية رؤية أوسع وإمكانية التكبير بشكل كبير، لكن إمكانية التكبير والتصغير أثناء تسجيل مقاطع الفيديو غير متوافرة وهذه تعد من ضمن عيوب الكاميرا، ويمكن أن يتم حل هذه المشكلة في المستقبل عند تحديث نظام التشغيل MIUI، وكاميرا Mi  سريعة للغاية عند التقاط الصور وبها عدة ميزات رائعة مثل وضعية Pro mode، وميزة التصوير التلقائي أيضًا، وكذلك HDR.

كما يتضح أمامنا الصور التي تم التقاطها في ساعات النهار تبدو جيدة على الرغم أن المدى الديناميكي يكاد فقط على المستوى المطلوب، وفي حالات الإضاءة المنخفضة “الظل” يمكننا القول أننا سنحصل على صور أكثر إشراقًا ووضوحًا. بالنسبة لميزة التكبير فبالتأكيد سنحصل على صور مثالية بحيث يتم تكبير أي من العناصر دون خسارة جودة الصورة.

ميزة Portrait Mode تعد من أهم المميزات التي تميز كاميرا الهاتف؛ حيث أنها تشبه كثيرًا الموجودة بهواتف آيفون بالإضافة إلى أن هاتف Xiaomi يستخدم خلال هذه الميزة ميزة التكبير البصري لضغط إطار الصور أثناء العمل على إزالة بعض العناصر من الخلفية. الجدير بالذكر أنه عندما يكون العنصر المراد تصويره بعيد قليلًا عن الهاتف سيتم تفعيل الهاتف مباشرةً إلى وضع Depth Effect.

تجدر الإشارة هنا أيضًا أن دقة الكاميرا الخلفية المزدوجة 12 ميجا بكسل، وتأتي بفتحة عدسة 1.8f\ و 2.6\f، أما الكاميرا الأمامية فدقتها 8 ميجا بكسل.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق