الهواتف المحمولة

هواوي تعلن رسميا عن هاتفيها P9 و P9 Plus

أعلنت شركة هواوي اليوم الأربعاء رسميًا عن هاتفها الذكي “هواوي بي9” Huawei P9، الذي كثر عنه الحديث عنه في المدة الماضية، والذي يأتي لمنافسة الهواتف الذكية عالية المواصفات من منافستيها سامسونج وآبل.

وكشفت الشركة الصينية خلال حدث خاص عقدته في العاصمة البريطانية لندن، عن الهاتفين “هواوي بي9” Huawei P9 و “هواوي بي9 بلس” Huawei P9 Plus الذي جاء باسم غير الذي أشيع سابقًا، وهو “بي9 ماكس” P9 Max.

“هواوي بي9” Huawei P9

ويُعد الهاتف “هواوي بي9” Huawei P9 النسخة الصغرى من هاتفي هواوي الجديدين، إذ يأتي بشاشة من نوع “آي بي إس إل سي دي” IPS LCD قياسها 5.2 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا، وهو يمتاز بتصميم يشبه إلى حد كبير تصميم الهاتف “آيفون 6إس” من آبل.

ويضم الجهاز المعالج ثماني النوى “كيرين 955” Kirin 955 الذي تنتجه هواوي بنفسها، وهو نسخة معدلة من المعالج Kirin 950 الذي يعمل به الهاتف “هواوي ميت8” Huawei Mate 8، ويضم معالج الجهاز 4 رقائق من نوع “كورتكس-أي72” Corte-A73 بسرعة 2.5 جيجاهرتز، و 4 رقائق من نوع “كورتكس-أي53” Cortex-A53 بسرعة 1.8 جيجاهرتز.

وسيأتي “هواوي بي9” Huawei P9 بطرازين اثنين، الأول يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 3 جيجابايتات، و 32 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية، والآخر سيقدم ذاكرة “رام” قدرها 4 جيجابايتات و 64 جيجابايتًا مساحة داخلية، وفي كلا الطرازين يمكن توسعة الذاكرة الداخلية عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي” microSD.

ويمتاز هاتف هواوي الجديد بأنه يقدم كاميرا طُورت بالتعاون مع شركة البصريات والكاميرات الألمانية الشهيرة “لايكا” Leica، إذ يقدم كاميرتين خلفيتين دقة كل منهما 12 ميجابكسلًا، تختص الأولى بالتقاط الألوان، في حين لا ترى الأخرى سوى اللونين الأبيض والأسود.

وتقول الشركة الصينية إن الكاميرتين، اللتين تضمان عدسة f/2.2، تعملان في انسجام تام لتقدمان صور أكثر تفصيلًا في الضوء الجيد وتقللان إلى حد كبير من الضوضاء في الإضاءة الخافتة.

وتعتمد ميزة التركيز التلقائي الخاصة بالكاميرتين على مزيج من الليزر، والتباين اللوني، وحساب عمق، ويُعتقد أن هناك خوارزمية على أساس الاختلافات بين ما تشاهده كل كاميرا.

يُذكر أيضًا أن “هواوي بي9” Huawei P9 يقدم إلى جانب الكاميرتين الخلفتين، اللتين تأتيان مع مثبت صورة بصري OIS، ضوء وامض “فلاش” مزدوج، لمساعدة المستخدمين على التقاط أفضل الصور في الإضاءة الخافتة.

ويمتاز الهاتف بهيكله المصنوع من الألمنيوم، والذي يأتي م الجهة الخلفية بتصميم مشابه للهاتف “نيكسوس 6بي” Nexus 6P، الذي أطلقته هواوي العام الماضي وبالتعاون مع شركة جوجل، إذ تقع الكاميرتان ضمن شريط أسود أعلى الهاتف، ليأتي قارئ بصمات الأصابع أسفلهما.

ويملك “هواوي بي9” Huawei P9 بطارية بسعة 3,000 ميلي أمبير/ساعة، إلى جانب منفذ “يو إس بي-سي” USB Type-C الجديد.

“هواوي بي9 بلس” Huawei P9 Plus

يختلف الهاتف “هواوي بي9 بلس” Huawei P9 Plus عن “هواوي بي9” بأنه يقدم شاشة أكبر حجمًا مقاسها 5.5 بوصات، ومع أنها لا تأتي بدقة عليا، إلا أنها تمتاز بأنها حساسة للضغط، أي أن الهاتف يقدم ميزة تُطلق عليها هواوي اسم “برس تتش” Press Touch، وهي شبيهة بميزة 3D Touch الموجودة على الهاتفين آيفون 6إس وآيفون 6إس بلس.

كما يختلف الهاتف الجديد عن أخيه الأصغر بأنه يأتي ضمن خيار واحد مع ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات، و 64 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية، ثم إن بطاريته تأتي بسعة 3,400 ميلي أمبير/ساعة.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق