الكشف رسميًا عن iphone 7 و iPhone 7 Plus

كشفت آبل اليوم رسميًا عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية من سلسلة “آيفون“، حيث أعلنت الشركة عن هاتفي آيفون 7 وآيفون 7 بلس، وذلك ضمن حدثها الخاص الذي تُقيمه حاليًا في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتّحدة الأمريكية.

wireless_hero_large

وبدأت الشركة حديثها عن الشكل الجديد الذي جاء به هاتفي آيفون الجديدين، فهما يملكان جسم من الألمنيوم ويأتيان بألوان جديدة الأول هو Jet Black والذي يملك شعار آبل خلفه مصنوع من الستانلس ستيل، واللون الثاني وهو اللون الأسود مع شعار آبل باللون الأسود كذلك.

وتحدثت الشركة عن زر القائمة الرئيسي الجديد، والذي أصبح قابلًا للتخصيص وتم إعادة هندسته بوضع معالج خاص به يدُعى Taptic Engine يتيح إمكانية التحكم بالزر والخصائص التي يقدمها، فيمكن استخدامه في توفير إختصارات كثيرة للرسائل والتنبيهات وغيرها. بالإضافة إلى أن الهاتفين الجديدين يأتيان بمقاومة للمياه والغبار وفق معيار IP67، وهو ما لم توفّره أجهزة آيفون السابقة حتى الآن.

وقالت الشركة بأن هاتفي iPhone 7 و iPhone 7 Plus يملكان شاشة بقياس 4.7 إنش و 5.5 إنش على التّوالي بدقّة ريتينا Retina HD تقدّم جودة إضاءة أعلى بمقدار 25% من الإصدار السابق، بالإضافة إلى تقديم ميزة الضغط ثلاثي الأبعاد الموجودة في الإصدار السابق من أجهزة آيفون.

ويتميّز كلا الهاتفين بتوفير مكبّرات صوت ستيريو غامرة تقدم صوتاً مضاعفاً، حيث تم وضع مكبر صوت آخر أعلى الجهاز، فأصبح هاتف آيفون الجديد يملك مكبّري صوت أعلى وأسفل الجهاز، وهو ما يوفّر تجربة صوتية مميزة أقوى مرّتين من الإصدار السابق.

ويعمل داخل الهاتفين شريحة A10 Fusion الجديدة رباعية الأنوية بمعمارية 64 بت، وتدمج الشريحة بين نواتين عاليتي الأداء تعملان بسرعة أعلى مرتين من هاتف آيفون 6، ونواتين عاليتي الكفاءة قادرتين على العمل بخمس الطاقة اللازمة للنواتين الفائقتي الأداء، مما يقدم أداء رسوميات أفضل وأسرع ثلاث مراتمن هاتف آيفون 6، مع استعمال أقل من نصف الطاقة.

camera_hero_large

وقالت الشركة بأنه أسرع بالمعالجة بمقدار 40% من الإصدار السابق A9 وبمرتين من A8، بالإضافة إلى أنه أسرع بالرسوميات بمقدار 50 في المئة من معالج A9 وثلاث مرات من معالج A8، كما انه أسرع بمقدار 120 مرة من حيث المعالجة بالمقارنة مع أول هاتف آيفون أنتجته الشركة، وأسرع بمقدار 240 مرة من حيث الرسوميات.

وأشارت آبل إلى أن آيفون 7 يقدم كاميرا بدقة 12 ميجابيكسل، فيما تأتي الكاميرا الأمامية في الهاتفين بدقة 7 ميجابيكسل مع دعم إجراء محادثات “فيس تايم” FaceTime بدقة HD، بالإضافة إلى توفير ميزة التثبيت البصري للصور مع فتحة عدسة F/1.8، وعدسة مكونة من ستة عناصر.

فيما يأتي هاتف آيفون 7 بلس بكاميراتين خلفيتين كل واحدة منهما بدقة 12 ميجابيكسل، حيث تقدم الكاميرا الأولى إمكانية التقاط صور عريضة، بينما تقدم الكاميرا الثانية التليفوتوغرافية تكبير بصري مضاعف وتكبير رقمي يصل لغاية 10 مرات للصور، بالإضافة إلى خاصية تثبيت الصورة البصرية.

plus_camera_hero_large

وتشمل الكاميرا على “معالج إشارة الصور” المصمم حديثاً، والذي يعالج أكثر من 100 مليار عملية في صورة واحدة في وقت ضئيل مثل 25 ميلي بثانية، بحيث يسمح بإنتاج صور وفيديوهات مذهلة.

ويقدم كلا الهاتفان فلاش ليد جديد Quad-LED True Tone، والذي يقدم شدة إضاءة أكبر من هاتف آيفون 6 إس بنسبة 50 في المئة، كما يحتوي على مستشعر يعمل على التقط الارتعاش في الأضواء ويعوضها في الفيديوهات والصور.

ويأتي كلا الهاتفين مع سماعات EarPods جديدة بمنفذ Lightning المخصص لشحن الهاتف، بحيث تم الاستغناء عن منفذ السماعات التقليدي كونه أصبح قديما للغاية، مع توفير الشركة لمحول خاص يمكن وضعه بمنفذ الشحن ليجلب منفذ السماعات التقليدي 3.5 ميليمتر.

فيما كشفت آبل أيضًا عن منتجها الجديد Apple AirPods، وهي عبارة عن سماعات لاسلكية تعمل عبر الوايرليس وتُتيح إمكانية تشغيل المساعد الصوتي سيري عبر النقر عليها، بالإضافة إلى إمكانية استقبالها للصوت بفضل المايكروفون الموجود بداخلها.

airpods_hero_large

وتمزج سماعات الرأس اللاسلكية الجديدة AirPods بين البساطة والتكنولوجيا، مع احتواءها على شريحة W1، بحيث تقدم صوتاً محسناً وعمر بطارية أطول، وتعمل السماعات الجديدة مع المساعد الصوتي سيري Siri، بحيث يمكن الوصول إلى المساعد الشخصي بمجرد النقر المزدوج.

كما يمكن لهذه السماعات أن تعمل مع أجهزة آيفون وكذلك ساعة آبل، والتي يمكن ربطها بسهولة مع جهاز آيفون، فضلاً عن توفر محول جاك لسماعات الرأس يتيح للعملاء إمكانية استخدام سماعات الرأس والاكسسوارات القديمة.

ويدعم كلا الهاتفين ما يصل إلى 25 نطاق LTE لشبكات الجيل الرابع، وLTE Advanced أسرع بثلاث مرات من هاتف آيفون6، كما سيدعم هاتف آيفون الآن التكنولوجيا الرائدة بدون لمس FeliCa.

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل iOS 10 وببطارية أفضل من السابق، حيث يمكن لهاتف آيفون 7 العمل بمقدار ساعتين إضافيتين مقارنة مع هاتف آيفون 6 إس، ويمكن لهاتف آيفون 7 بلس العمل ساعة إضافية مقارنة بهاتف آيفون 6 إس بلس.

وقالت الشركة بأن نظام تشغيل iOS 10 سيتوفّر ابتداءً من 13 سبتمبر الحالي، والذي يُقدّم العديد من الميزات الجديدة والتحسينات على الأداء، بما في ذلك نظام خرائط جديد وقادر على فهم ومساعدة المستخدم، بحيث يمكن عمل حجوزات مباشرةً من الخرائط، بالإضافة إلى تحسينات تطبيق الرسائل المختلفة ونظام التنبيهات والويدجيت الجديدين.

وفيما يتعلق بمساحة التخزين، فقط استغنت آبل أخيرًا عن نسخة 16 جيجابايت، حيث أتاحت الهاتفين الجديدين بسعة تبدأ من 32 جيجابايت، بالإضافة إلى سعتي 128 جيجابايت وسعة 256 جيجابايت. بالإضافة إلى توفير سرعة بمقدار 450 ميجابت للاتصال من نوع LTE، وهو أسرع بمقدار 3 مرات عن إصدار آيفون السابق، بالإضافة إلى توفير إمكانية الرد على اتصالات تطبيقات الطرف الثالث بما في ذلك واتساب من الشاشة الرئيسية.

design_hero_large

وأوضحت الشركة بأن الإصدارين الجديدين من هاتف آيفون سيُتاحان بأسعار تبدأ من 649 دولار أمريكي أو 2599 درهم إماراتي لهاتف iPhone 7 مع سعة 32 جيجابايت، أما هاتف iPhone 7 Plus فسيبدأ سعره بـ 769 دولار أمريكي لنسخة 32 جيجابايت.

فيما سيتوفر الهاتفين بخمسة ألوان هي الذهبي والوردي والفضي، بالإضافة إلى اللونين الأسود و Jet Black، فيما ستأتي سماعات AirPods اللاسلكية أواخر شهر أكتوبر القادم مقابل 159 دولار أمركي.

وتتوفر هواتف آيفون 7 و7 بلس ابتداء من 2599 درهم إماراتي، على ان يتوفر الهاتف باللون الأسود اللامع حصرياً بأحجام 128 و256 جيجابايت، ويمكن للعملاء طلب الهاتف ابتداءً من يوم الجمعة 16 سبتمبر/إيلول.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

إطلاق النسخة السوداء اللامعة من جالاكسي إس7 إيدج

إطلاق النسخة السوداء اللامعة من جالاكسي إس7 إيدج

أطلقت شركة سامسونج رسميًا النسخة الجديدة باللون الأسود اللامع مع هاتفها الذكي جالاكسي إس7 إيدج، وذلك …

أضف تعليق