جوجل توقف العمل على مشروع Ara

أعلنت جوجل قبل فترة ليست بالقصيرة عن عملها على مشروع هاتف ذكي جديد يُمكن استبدال أهم مكوناته الداخلية وتحديثها، مثل الكاميرا والبطارية والمعالج والذاكرة العشوائية وغيرها، المشروع عُرف باسم Ara وكان من أهم التقنيات المبتكرة التي ينتظرها العالم بشغف، لكن على ما يبدو فإنّ هذا الانتظار كان بدون داع.

project-ara-modular-phone

فقد حصلت وكالة رويترز على تصريحات من مصادر قريبة من المشروع تُشير إلى توقف جوجل عن تطويره ودمجه مع مشاريع أخرى، وبالطبع لم تحصل الوكالة على تعليق على هذه الأخبار من الشركة نفسها.

مشروع Ara كان واحدًا من المشاريع الواعدة التي كنت أنتظرها شخصيًا بمنتهى الشغف، لكن مشروع بمثل هذه الفكرة من الطبيعي أن يواجه الكثير من العقبات وربما حتى دراسة الجدوى الاقتصادية له من قِبل جوجل لم تكشف عن أرباح تضاهي الجهود التي ستبذل عليه.

جدير بالذكر أنّ جوجل عينت رئيس موتورولا السابق ريك أوسترلوه في وقت سابق هذا العام على مشروع لتوحيد قسم الأجهزة بداخلها، وربما يكون هذا هو السبب في تغيير مسمى أجهزة نكسوس إلى بيكسل، وحسب تصريح مؤسس مشروع Ara مع موقع 9to5Google تم تأكيد إيقاف المشروع وأنّ السبب الرئيسي في توقف المشروع هو رئيس موتورولا السابق.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

إطلاق النسخة السوداء اللامعة من جالاكسي إس7 إيدج

إطلاق النسخة السوداء اللامعة من جالاكسي إس7 إيدج

أطلقت شركة سامسونج رسميًا النسخة الجديدة باللون الأسود اللامع مع هاتفها الذكي جالاكسي إس7 إيدج، وذلك …

أضف تعليق