جوجل ستوفر أول نسخة من هاتفها المتحول آرا Ara هذا العام

أعلنت شركة جوجل عن أنها ستقوم – وأخيرًا – بتوفير النسخ الأولية من هاتفها المتحول الجديد “آرا Ara” في الخريف المقبل من هذا العام، وذلك بعد أن أعلنت عن المشروع منذ عدة سنوات.

التالي السابق
phone-image-4
phone-image-2
phone-image-1

phone-image-5
التالي السابق

مشروع آرا Project Ara هو أحد المشاريع المتعددة الخاصة بشركة جوجل، والتي تهدف عبرها الشركة للانتقال بالتقنية إلى شكلٍ ومفهوم جديد، بشكلٍ مشابه لمشروع تانغو الخاص بإنتاج أول هاتفٍ ذكيّ قادر على استشعار الوسط ثلاثيّ الأبعاد ورسم الخرائط للأمكنة الموجود فيها، أو مشروع نظارة جوجل الذكية التي تقدم للمستخدمين تحكمًا كاملًا للعديد من الأمور (محادثات، اتصالات ومكالمات، بريد إلكتروني، بحث…الخ) عبر الأوامر الصوتية.

يهدف مشروع آرا لبناء هاتفٍ ذكيّ متحول Modular، بمعنى أنه يمكن تبديل القطع الخاصة به وتغيير مظهره العام للحصول على ميزاتٍ إضافية، مثل أداءٍ أفضل للكاميرا أو المكبرات الصوتية وغيرها. حاليًا، لا يبدو أن مشروع هاتف آرا الخاص بجوجل سيتضمن ميزاتٍ متقدمة، مثل إمكانية تعزيز قوة المعالج أو الذواكر أو حتى البطارية.

الآن، سيكون هنالك نسخة أولية خاصة بالمطورين ليتم تجريبها وجمع المعلومات والتقييمات حول أداء الهاتف. ستكون نسخة الهاتف الأولية الخاصة بالمطورين بشاشة بحجم 5.3 إنش، ويتضمن مشروع آرا شركات كبيرة تتعاون مع جوجل، حيث تتضمن هذه الشركات كل من سامسونج، توشيبا، باناسونيك، سوني وغيرها. من المفترض أن يتكون الهاتف من 6 قطع قابلة للتبديل وإعادة التركيب، كما أنه سيكون بالإمكان التحكم بإزالة القطع عبر الأوامر الصوتية من Google Now.

02

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

إطلاق النسخة السوداء اللامعة من جالاكسي إس7 إيدج

إطلاق النسخة السوداء اللامعة من جالاكسي إس7 إيدج

أطلقت شركة سامسونج رسميًا النسخة الجديدة باللون الأسود اللامع مع هاتفها الذكي جالاكسي إس7 إيدج، وذلك …

أضف تعليق