مطور Tendigi ينجح في تشغيل أندرويد على ايفون

يهدف المطورين في شركة Tendigi للبرمجيات لتشغيل أنظمة التشغيل المختلفة في أجهزة غير تابعة لها، وهذه المره قاموا بتطوير حافظة آيفون كنموذج أولي تمكنك من تشغيل نظام أندرويد على هاتف آيفون الذي يعمل بنظام iOS.

وبسبب كون نظام تشغيل أندرويد مفتوح المصدر سهل هذا الأمر للمطور “نيك لي” استنساخ نظام التشغيل وبناء عدة خاصة، وقرر “نيك” اختبار هذه العدة بتشغيل نظام تشغيل الأندرويد على جهاز آيفون من خلال كابل صغير وجهاز Nexus 5.

وكان يحتاج لأدوات يمكنها الدخول لنظام iOS بالإضافة إلى خدمات تسمح لكابلات USB تعمل على أجهزة آيفون، لذا طور “نيك” برنامج يقوم بنقل ما يحدث على شاشة الجهاز الذي يعمل بنظام أندرويد لشاشة الآيفون ويقوم أيضاً بإرسال المدخلات اللمسية للجهاز، وكان التحدي هو وضع كل شيء في حافظة آيفون صغيرة.

قام “نيك” بعمل لوحة مطورة للأندرود وربطها بمدخل الطاقة بجهاز آيفون، وقام بطباعة نموذج حافظة لتحوي كل ذلك بطابعة ثلاثية الأبعاد، ويوضح الفيديو التالي كيفية عمل الحافظة.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

oppo-a57

الإعلان عن هاتف Oppo A57 مع كاميرا أمامية بدقة 13Mp

أعلنت شركة “ أوبو ” Oppo عن هاتفها الذكي الجديد “ أوبو أي57 ” Oppo …

أضف تعليق