هاتف Xperia X Premium سيأتي هذا العام مع شاشة بتقنية HDR

قامت شركة Sony بالتخلي عن سلسلة هواتف Xperia Z Series وتعويضها بسلسلة هواتف Xperia X Series الجديدة والتي تضم حتى الآن ثلاثة هواتف ذكية تشمل Xperia X و Xperia X Performance إضافة إلى Xperia XA. والآن، يبدو أن شركة Sony تعمل على عضو جديد سينضاف قريباً إلى هذه السلسلة الجديدة سيحمل إسم Xperia X Premium.

وكما يوحي إسمه، فالهاتف Xperia X Premium سيكون بمثابة خلف للهاتف Xperia Z5 Premium. هذا الأخير كان أول هاتف ذكي في العالم قادر على عرض المحتوى بدقة 4K، وفي حالة إذا كانت الشائعات التي وردتنا الآن صحيحة، فيبدو أن الشاشة ستكون هي الميزة الرئيسية أيضا في الهاتف Xperia X Premium.

في الواقع، تشير التقارير الجديدة إلى أن الهاتف Xperia X Premium سيأتي مع شاشة بتقنية HDR، وهو الأمر الذي سيكون الأول من نوعه في عالم الهواتف الذكية. ويقال بأن هذا يعني بأن هذه الشاشة ستكون قادرة على عرض 1.07 مليار لون بدلا من 16.8 مليون التي تتيحها شاشات الهواتف الذكية الراقية الحالية.

شاشة الهاتف Xperia X Premium ستكون قادرة أيضا على التحديث بمعدل 120Hz وستبلغ نسبة التباين فيها 2000:1 كما أنها ستضم لوحة سطوع موضوعة في الهاتف. وسوف توفر 1000 شمعة في المتر المربع من السطوع الأبيض، ويمكنك أن تصل إلى 1300 شمعة في المتر المربع، وهو أكثر من ضعف 539 شمعة التي توفرها شاشة الهاتف Galaxy S7.

وينبغي على الهاتف Xperia X Premium أن يكون مدعوما بالمعالج الرباعي النواة Snapdragon 820، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ومن المرجح أيضا أن يأتي مع منفذ USB Type-C غير أنه لا يزال من غير الواضح متى سيتم إطلاق هذا الهاتف.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

oppo-a57

الإعلان عن هاتف Oppo A57 مع كاميرا أمامية بدقة 13Mp

أعلنت شركة “ أوبو ” Oppo عن هاتفها الذكي الجديد “ أوبو أي57 ” Oppo …

أضف تعليق