الهواتف المحمولة

Oppo تكشف رسمياً عن تقنية التقريب الرقمي في معرض الجوال العالمي MWC 2017

كشفت شركة Oppo الصينية عن نظام تصوير متطور الذي يأتي لدعم كاميرات الهواتف الذكية خلال الفترة القادمة، بميزة تقريب اللقطات بشكل رقمي عند التصوير مع الحفاظ على جودة الصور .

تأتي تقنية التكبير البصري الجديدة التي كشف عنها اليوم من Oppo خلال مؤتمر برشلونة العالمي للهاتف، والتي تعرف بتقنية 5x لتدعم عدسات telephoto في الهواتف الذكية، لدعم أعلى تكبير يصل إلى 5x.

وقد جاءت الهواتف الذكية خلال الفترة الماضية بإختيارات في ميزة تكبير البصري، حيث جاء هاتف iPhone 7 Plus على سبيل المثال مع اثنان من المستشعرات لدعم ميزة التكبير، مع برمجيات مدمجة في الكاميرة أيضاً لدعم ميزة التكبير.

بينما تأتي تقنية Oppo 5x بفكرة جديدة، حيث يأتي المستشعر الأخر محجوب داخل هيكل الهاتف عند زاوية 90 درجة، ومن المقرر أن تعمل التقنية مع عدسات telephoto، التي تدعم الإستدارة بشكل عمودي داخل الهاتف، ليدعم إنعكاس الضوء عبر prism قابل للتدوير.

وتتميز هذه التقنية في التكبير بعملية آلية في التدوير بزيادة 0.0025 درجة، مما يتيح مراقبة دقة التكبير بكفاءة والتحكم فيها، كما يدعم ميزة تثبيت الصورة، أيضاً تؤكد Oppo أن هذه التقنية تدعم تكبير دون أي تضحية بوضوح وتفاصيل الصور عند التكبير حتى 5x.

كما أشارت الشركة إلى أن تطوير تقنية 5x إستغرق عام تقريباً، حيث عملت Oppo على إعادة تطوير آلية عمل التقنية، إلا أن الشركة الصينية لم تكشف عن الهاتف المقرر أن يضم التقنية الجديدة في الوقت الحالي.

 

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق