أفضل مسلسلات الانمي لموسم ربيع 2016

انتهى الربيع بمفاجآته السارَّة وخيباته المحبطة، لكنه كان موسماً ممتازاً في المجمل، وقبل أن يسرقنا الصيف المشتعل، نقدم لكم قائمة لأفضل مسلسلات الانمي في الربيع … خمسة أعمال شديدة التميز من الصعب أن تسقط من الذاكرة.

Bungou Stray Dogs

Bungou Stray Dogs

بعدما أن تم طرده من ملجأ الأيتام الذي كان يؤيه،أصبح ناكاجيما آتسوشي لا يملك مكاناً ليذهب إليه ولا يوجد معه أي مال، وبينما هو واقف على ضفة نهر يوشك على الموت جوعاً وجد رجلاً طافياً على سطح الماء فقام بإنقاذه، الرجل الذي أنقذه هو دازاي يعمل هو وشريكه كوينيكادا في وكالة مباحث خاصة، أعضاء هذه الوكالة يملكون قوى خارقة ويتولون المهمات التي تعجز الشرطة عنها، المهمة الحالية لدازاي وكوينيكادا هي تعقب نمر خطير يحوم في المنطقة ويُعرف بآكل البشر، ويتضح أن النمر له صلة ما بآتسوشي، وبعدما تم حل القضية أصبح مستقبل آتسوشي مرتبطاً أكثر بدازاي و كوينيكادا وبقية المحققين.

في هذا الموسم قدم لنا استوديو Bones عملين كلاهما بالغ الروعة Bungou Stray Dogs و Boku no Hero Academia الموجود بقائمتنا أيضاً، كلاهما مبتكر وقدم شيئاً جديداً، لكن دعونا نتكلم الآن عن Bungou Stray Dogs … شخصيات فريدة ومحببة بقوى خارقة عليها الكثير من الحدود تجعل الأبطال ليسوا أقوياء للغاية بعكس الشائع في عالم الأنمي، والكثير من الاختلافات والمشاكسات بين الأبطال لإضفاء المزيد والمزيد من المرح، أكشن قوي وكوميديا صاخبة تجعل التجربة فريدة من نوعها.


Joker Game

Joker Game

في عام 1937 وقبل نشوب الحرب العالمية الثانية، أصبحت المعلومات الاستخباراتية عن الدول الأخرى بالغة الأهمية، وبدأت اليابان بخسارة بعض معاركها الدبلوماسية لضعفها في هذا الجانب، فكيف لو نشبت الحروب العسكرية؟ نتيجة لذلك فقد أنشأت اليابان على يد رجل الجيش الإمبراطوري يوكي وكالة جاسوسية تدعى “D Agency” لتعويض ضعفها في هذا الجانب، وتم جعل رجال الوكالة الجديدة مسؤولية المقدم يوكي وتلقنوا تدريبات خاصة جعلتهم متفوقين على رجال الجيش العاديين، وتحت مبادئ مختلفة عن الجيش الإمبراطوري مثل:

  • لا تُقتل
  • لا تقع بالأسر

الأنمي مقتبس عن رواية بنفس العنوان حصلت على العديد من الجوائز الهامة مثل ” Mystery Writers of Japan Award” وتم ترشيحها للعديد من الجوائز الأخرى، و Joker Game هو العمل التلفزيوني الثاني لاستوديو Production I.G إلى جانب Haikyuu بطاقم مميز من أبرز العاملين بالاستوديو وعلى رأسهم المخرج نومورا كازويا مخرج Ghost in the Shell: The New Movie.


Kiznaiver

Kiznaiver

مجموعة من الفتيان تم استغلالهم كفئران لتجربة نظام Kizuna الذي يهدف لتحقيق السلام في العالم، يقوم هذا النظام بربط الأشخاص ببعضهم البعض وعندما يصاب أحدهم بأذى فإن الآخرون يشعرون بذلك، هؤلاء الأشخاص داخل النظام الذين يطلق عليهم كيزنايفرس أصبحت مصائرهم متشابكة تماماً، وأصبح الكيزنايفرس مضطرون لكشف حقيقة أنفسهم لبعضهم البعض.

أنمي Kiznaiver يُعد طريقة جديدة لتقديم كلاسيكية قديمة مستهلكة هي قوة الصداقة، لكنه خاض أيضاً في مفاهيم أكثر عمقاً مثل الألم والخسارة والروابط التي لابد منها لكي تعيش كإنسان سوي في هذا العالم، مع حبكة خيال علمي بذلت مبدعتها ماري أوكادا وسعها لتجعلك متعلقاً بها وتنتظر الحلقات الجديدة من أسبوع لأسبوع.


Boku no Hero Academia

Boku no Hero Academia

في عالم أصبح الجميع يمتلكون قوى خارقة، كان هناك بعض الاستثنائات القليلة مثل ميدوريا، إلا أن ذلك لم يجعل ميدوريا يتخلى عن حلمه بأن يكون بطلاً يساعد الآخرين، وتتغير حياته كلياً بعد أن قابل البطل الأسطوري أوول مايت.

ومضة شونِن مفاجئة أعمت أبصارنا عن الكثير غيرها من أعمال الربيع، على الرغم من تقدمه البطيء فهو يستحق مركزاً متقدماً بمميزاته الكثيرة التي لا يتسع المقام لذكرها لذا سنحاول أن نفرد له مراجعة خاصة، يكفي أن نقول أنها أفضل سلسلة شونن أكشن قصيرة رأيناها منذ عدة سنوات.


Re:Zero kara Hajimeru Isekai Seikatsu

Re:Zero kara Hajimeru Isekai Seikatsu

عند خروجه من أحد المتاجر يتعرض سوبارو لآخر ما كان يتوقعه، حيث تم انتزاعه من حياته العادية ووجد نفسه فجأة في عالم فانتازي غامض، وبمجرد وصوله قامت إحدى العصابات بمهاجمته فوراً وهُزم بسهولة لكن لحسن الحظ تنقذه فتاة غامضة ذات شعر فضي، ولرد الجميل يساعدها سوبارو أيضاً لحل مشكلة تمر بها، وعندما أوشكا على حل الأمر تم مهاجمة سوبارو والفتاة وقتلهماK ويستيقظ سوبارو عند أول نقطة سقط بها في هذا العالم الغريب ويلاحظ قدرته البائسة التي تمكنه من قضاء وقته بالموت والعودة منه! لكن بعيداً عن ذلك، فهل يتمكن من إنقاذ الفتاة أيضاً؟

لو سألتني في بداية الموسم أي الأعمال تتوقع لها أن تكون الأفضل في النهاية لكان من الصعب أن أذكُر Re:Zero بناءً على حلقته الأولى والتوقعات المتدنية بشأنه قبل ذلك، لكنه نجح في الحلقات التالية بإعطاء انطباع إيجابي متصاعد لدى جميع المتابعين بينما استمر بعض منافسيه بالهبوط في الوحل تدريجياً حتى لم يعد لهم مكان في قائمتنا هذه، وبداية من حلقته السابعة فقد وصل لذروته ولا يزال ثابتاً على نفس المستوى الرائع حتى بات من الممكن أن نقول أنه أفضل أعمال الموسم قاطبةً إذا تحيزنا قليلاً ضد Boku no Hero Academia، وفعل Re:Zero ذلك بالتطور القوي والمفاجئ لشخصيات العمل وبحبكته المعقدة المليئة بعناصر التشويق ولا تزال محيرة وعصيّة على الحل حتى الآن بالإضافة إلى التفاعلات المبهجة بين أبطاله، وبالتأكيد سيكون Re:Zero من أفضل الأعمال في موسم الصيف أيضاً حيث أنه لا يزال مستمراً بـ 25 حلقة.

الأنمي من تقديم الاستوديو الحديث White fox الذي قدم لنا Steins;Gate و Akame ga Kill.


ما رأيكم بقائمتنا؟ وما هو أفضل مسلسل انمي شاهتموه بموسم الربيع في عام 2016؟


المصدر : موقع أراجيك
صاحب المقال : عبدالله حمدي

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

the-walking-dead-season-7

صور جديدة لمسلسل Walking Dead للموسم السابع

يعود مسلسل The Walking Dead للموسم السابع الشهر المقبل

أضف تعليق