ماذا سيحدث في مواسم السابع من مسلسل Game of thrones ؟

بعد إنتهاء موسم سادس أسطوري بكافة المقاييس، يترقب الآن متابعو مسلسل Game of thrones الموسم السابع والذي بات من المؤكد أنه سيتأخر عن الموعد الرئيسي الذي كان متوقعاً، ثلاثة أشهر على الأقل، ولكن ما الذي سيحمله معه هذا الموسم من الأحداث؟ وما هي توقعات مسلسل Game of thrones التي يتداولها جمهور هذا العمل على وسائل التواصل الاجتماعي؟

تنويه هام: إن محتوى هذه المقالة يحتوي على حرق لمعظم الأحداث الرئيسية في المواسم الستة الأولى من المسلسل، بالإضافة إلى حرق محتمل لأحداث من الموسمين السابع والثامن.

(سيرسي) ستكون ملكة مجنونة! وبالأغلب ستتفوق على (الملك المجنون) في هذا المجال!

Cersei Lannister

بعد أن فجّرت (سيرسيي) معبد عاصمة الممالك السبعة بما فيه من شخصيات وعلى رأسهم الملكة (مارجيري) وأبوها وأخوها، والكاهن الأعلى، بالإضافة إلى عمها (ساعد الملك تومين)، وقتل المايستر الكبير (بايسل) من قبل الأطفال التابعين لـ(كيبورن)، وانتحار الملك (تومين) بعد الكارثة التي حصلت على مرأى نظره، استولت (سيرسي لانستر) على العرش الحديدي، وذلك بعد أن تفوقت على (الملك المجنون) ونفّذت ما كان يهدد به – والذي كان السبب في أن يقوم أخيها (جيمي) أو الأفضل توصيفه كعشيقها بقتله -.

أبرز الأمور المجنونة التي قامت بها بعد التفجير الهائل هي تعيين (كيبورن) كساعد لها، وفيما يبدو أنه بعد فقدانها لأولادها الثلاثة ستعمل (سيرسي) على الثأر من جميع من وقف في طريقها أو كان سبباً في معاناتها، وذلك كله يصب في النبوءة التي أخبرتها إياها ساحرة (كاستلي روك) عندما كانت صغيرة، ولكن النصف الثاني من النبوءة يقول أنها ستُقتل على يد أخيها الصغير، وبالنسبة لـ(تايرون) فلم يخفي مدى حقده على أخته التي كانت سبب كبير في حياته البائسة، ولكن من ضمن النقاشات المتداولة، أن (جيمي لانستر) أخاها التوأم والذي يصغرها بدقائق فقط هو الذي سيقتلها وذلك بعد أن تتمادى في حركاتها الجنونية ولربما سيكون السبب الأكبر هو تفجيرها للمدينة بقاطينها كما هدد الملك الأسبق والذي دفع (جيمي) حينها لقتله.

ولكن لكي تُنفذ انتقاماتها ستضطر لتنفيذ تحالفات جديدة!

houses

العاصمة الآن مترهلة قابعة في ظل فقر شديد وديون لـ(البنك الحديدي) وخلافات حادة مع بعض المناطق ضمن المملكة، بالإضافة إلى عداء شديد مع الشمال الذي عاد إلى حكم (آل ستارك) والذي كانت (سيرسي) سبباً بمعناتهم، بالإضافة للعداوة الجديدة مع (التايريل) بعد قتل (سيرسي) لجميع ورثة العائلة بالتفجير، والعداء الجديد مع (دورن) بعد تفكك التحالف مع (المارتيل) بمقتل قائدهم، إضافة إلى كل ذلك زحف (دانيريس تارغيرين) مع جيش كبير للاستحواذ على العرش الحديدي.

يدور النقاش على مواقع التواصل حول توقعات مسلسل Game of thrones أنه لدى (سيرسي) خيار ربما يكون الوحيد لتنفيذ تحالف قوي، وهي زواجها من (يورن غريجوي) الملك الجديد للجزر الحديدية، وبذلك ستتمكن من الحصول على اسطول من السفن بالإضافة إلى جيش من المقاتلين الأشداء لكي يناصروها في حفاظها على الحكم.

(يورن غريجوي) سيكون له دور أكبر

got605090315hsdsc13861jpg

مع أننا لم نشاهد له أي ظهور في المسلسل حتى مشهد قتله لأخيه في الموسم السادس، إلا أنه من المتوقع أن يكون لـ(يورن) دور كبير في بقية المسلسل، وذلك يعود إلى عدة نظريات منها المبنية على أحداث كتب الرواية التي تُنتج معظم أحداث العمل التلفزيوني، حيث أن (يورن) في الرواية سيغزو بعد بناءه لأسطوله البحري (أولد تاون – المدينة القديمة) والتي يدرس فيها الآن (سامويل تارلي) كي يصبح (المايستر – المعلم) في (القلعة السوداء)، وسيستحوذ (يورن) على القرن الذي وجده (سامويل) أثناء جولته مع الحراس وراء الجدار.

وفي الرواية: لهذا القرن إحدى الميزتين، إما بإمكانه السيطرة على التنانين، وبالتالي لن تستفيد (داينيرس تارغيرين) من تنانينها في حربها للاستحواذ على العرش الحديدي، أو بإمكانه هدم الجدار الذي يفصل بين الممالك السبعة و (الوايت وولكرز – جيش الموتى)، إذ أن الجدار ليس مبني من الثلج فقط وإنما محمي بتعويذات سحرية لا يمكن لجيش الموتى تخطيه دون كسرها.

وكذلك بناءً على انتقاء الكلمات في حوارات المسلسل، يقول (يورن) لأخيه قبل أن يقتله، أنه هو (العاصفة الأولى والأخيرة)، وبعد أكثر من حلقة وقبل تنصيب (جون سنو) كملك للشمال بقليل، يقول (سنو) أن الحرب لم تنتهي، وأن من سيحاربهم لن ينتظروا العاصفة، وإنما سيجبلونها معهم – في اشارة إلى (جيش الموتى) كما فُهمت في حينها ولكن هذا العمل التلفزيوني عوّدنا على المفاجآت فقد يكون (يورن) هو العاصفة التي ستجلب (جيش الموتى) -!

رواية أخرى لدخول (جيش الموتى) إلى المعركة

got605_102615_hs__dsc2419-1

هنالك رواية أخرى لكيفية تخطي (جيش الموتى) للجدار، تكمن في أن (بران ستارك) -والذي أصبح الآن هو الغراب ذي الأعين الثلاث- سيعود إلى أراضي الممالك السبعة، وبما أن ملك الليل – قائد الأموات – قد استطاع وضع علامة على يده فإن أي مكان سيتواجد فيه (بران) سيتمكن (جيش الموتى) من الوصول إليه طالما أنهم يتبعون ملكهم.

وهنا تجدر الاشارة أن تحطم الجدار إن حصل في الموسم السابع، فمن المتوقع أنه سيكون في الحلقات الأخيرة منه وذلك بعد أن صرح منتجو المسلسل أن الموسم السابع سيضم سبعة حلقات فقط.

(سامويل تارلي) والحرب على (جيش الموتى)

01b99d01-a8fa-456a-828d-6bac1ad7c90e

التركيز على رحلة (سامويل) إلى مدينته، ومن ثم ذهابه إلى (المدينة القديمة)، غريب بعض الشيء، إذ أنه يُعتبر شخصية ثانوية، كما أننا لم نشاهد أي من الشخصيات الرئيسية تزور هذه المدينة خلال السلسلة، ولذلك يبدو أنه سيكتشف خلال دراسته في المكتبة أحد الأمور التي قد تساعد (جون سنو) في الحرب على (جيش الموتى).

كما أنه من التوقع أن نشاهد توجهه إلى مدينة (دراغون ستون) التي كان يتخذها (ستانيث براثيون) مقراً له، لأنها تحتوي على مخزون من الـ (دراغون غلاس) الذي يمكن قتل الأموات به.

(آريا ستارك) ولمّ الشمل!

lgxhmdpg5r7dzoogxlzm

عدا عن لمّ الشمل العائلي بين توقعات مسلسل Game of thrones لأبناء عائلة (ستارك)، يبدو أن (آريا) سيكون لديها لقاءات قريبة مع كلاً من:

  • (ساندور غليجين – ذا هاوند): بعد أن تركته لكي يموت متأثراً بجراحه عقب مبارزته مع (بريان تارث)، من المتوقع أن تعود لتقابله مرة أخرى حيث يتواجد الاثنان في محيط منطقة (الريفرران) بعد أن قتلت والدر فري في (التوينز)، وعلى الأغلب سيكون لقاء ودّي بالرغم من وجود (ساندور) على قائمة المطلوبين لدى (آريا).
  • (ميليساندرا): بعد نفيها من قبل (جون سنو) من الشمال، وطلبه منها التوجه نحو الجنوب، من الممكن أن تلتقي بـ (آريا) في محيط (الريفرران)، وعلى الأغلب سيكون هنالك لقاء بين الشخصيتين، حيث أنه في المرة الاولى قالت (ميليساندرا) لـ(آريا): “أرى ظلام في داخلكِ، وفي ذلك الظلام عيون تحدق بي، عيون بنية، عيون زرقاء، عيون خضراء، أعين ستغلقينها للأبد، سنجتمع مرة أخرى”.
  • (نايميريا): اعتدنا من منتجي المسلسل على المفاجآت، وربما ستكون هذه من أجمل المفاجآت إن تمّت، لمّ شمل بين (آريا) وذئبتها البرية اللتين افترقتا عن بعضهما في الموسم الأول، سيكون من الجيد عودة (نايميريا) بعد مقتل أربعة من الذئاب البرية الخاصة بـ(آل ستارك) وبقاء (غوست) وحيداً مع (جون سنو).

(دانيريس تارغيريان) ورحلتها نحو (ويستروس)

26uIQhG

ستة مواسم ونحن ننتظر أن تحصل (دانيريس) على ثلاثة امور (تنانين ناضجة، جيش كبير، سفن كافية كي تعبر البحر) لكي تستحوذ على العرش الحديدي الذي يعود لعائلتها، والآن بعد أن أصبح لديها المتطلبات الثلاثة، إضافة إلى التحالفات القوية الجديدة مع عائلتي (مارتيل) و(تايريل) والهاربين من الجزر الحديدية من الـ(غريجوي)، ستصل دانيريس وأخيراً إلى (ويستروس)، ولكن من المتوقع أن لا تكون وجهتها عاصمة الممالك السبعة مباشرة، وانما إحدى المناطق التي تحظى بتأييد سكانها لكي تتخذ منها مكاناً تراسل فيه بقية المناطق كي يُبدو لها الولاء.

من سيقود التنانين الثلاثة؟

DrogonHD

من البديهي أن تكون (دانيريس) هي التي ستقود (دروغون) التنين الأكبر بين الثلاثة كما فعلت في حلقات ماضية، ولربما الآن بعد أن تم تأكيد نظرية (R+L=J) سيقود (جون سنو) في نهاية الموسم السابع أو على الأرجح في الموسم الثامن (رايغال) والذي سمته (دانيريس) نسبةً لأخيها الأكبر – الذي تبين في الموسم السادس أنه والد (جون سنو) -.

أما بالنسبة للتنين الثالث (فيسيريون)، فهنا تحتدم النقاشات بين جمهور المسلسل، حيث يرجح بعض المتابعين أن (تايرون لانستر) سيقوده وذلك بعد أن تمكّن (تايرون) من الحفاظ على حياته أثناء فكه للأغلال من على التنانين عندما كانوا مقيدين أسفل هرم (ميرين)، كما أن بعض المتابعين يقولون أن (تايرون) ليس ابن لـ(تايون لانستر)، بينما هو ابن غير شرعي لـ(ايغون تارغيريان)، بالطبع نظرية مثيرة للاهتمام ولكن العديد يرونها صعبة التحقيق.

بينما تقع آمال بعض المتابعين لأن يكون (بران ستارك) هو من سيقود التنين الثالث بنفس الطريقة التي كان يتحكم بـ(هودور) أو بذئبه (سَمَرّ)، ستكون مهمة صعبة ولكنه الآن (الغراب ذو الأعين الثلاث) وربما قدراته ستكون أكبر مع مرور الأيام.

بالنسبة لي، أتوقع أن يكون (بيريك دونداريون) زعيم (أخوية بلا حدود) هو الشخص الذي سيقود التنين الثالث، وذلك لأنه تم إعادته إلى الحياة 6 مرات على يد (ثوروس) أحد تابعي (سيد النار) الذي تتبعه (ميليساندرا) والتي قامت بإعادة (جون سنو) إلى الحياة عن طريق تعويذة.

لعلها نظرية مجنونة وغير قابلة للتحقيق ولكني أراها ممكنة أكثر من سابقتيها!

(جون سنو) وحرب الأحياء ضد الأموات

Game-Of-Thrones-Jon-Snow-season-6-episode-9-Battle-Of-The-Bastards

(جون سنو) هو أحد الشخصيات القلائل الذي تفهّم أن كاتب الرواية (جورج أر أر مارتين) لديه قصة رئيسية ثانية في الرواية عدا عن استحواذ (دانيريس) على العرش الحديدي! نعم إنها الحرب على (جيش الموتى)، والتي يتم التمهيد لها ببطء شديد لربما أكثر من ذلك البطء الذي شهدناه مع قصة (دانيريس).

وبما أنه مدرك لأهمية هذه الحرب وقادر على توحيد الجهود القتالية للخوض فيها، بالإضافة لاكتشافنا مؤخراً صحة النظرية التي تقول أنه ليس ابن (نيد ستارك) غير الشرعي، وانما ابن (ليانا ستارك) و(رايغر تارغيريان)، وتمكّن (ميليساندرا) من ارجاعه إلى الحياة بعد أن قُتل على يد زملائه في حراسة الحائط، كلها أمور تشير إلى أنه سيكون الأمير الموعود أو كما يقال عنه (Azor Ahai)، الأمير الذي سيوحد الأحياء ويقودهم في المعركة ضد الموتى.

وبما أن الزواج من الأقارب أمر اعتيادي في عائلة (تارغيريان)، خاصة ضمن هذه السلالة، يكفي أن تنكشف قصة (جون سنو) عبر (بران ستارك)، ولربما سنراه متزوجاً من عمته (دانيريس تارغيريان) للحفاظ على السلالة من الانقراض!

صور لبعض الممثلين في المسلسل

جميع الأحداث التي ذكرت هي مجرد توقعات مسلسل Game of thrones في أجزائه المستقبلية، بعضها منشور ضمن نقاشات لجمهور المسلسل، وبعضها لم يتم نشره في أي مكان، لذلك عزيزي القارئ شاركنا برأيك، أي من التوقعات تعتقد أنها ستتحقق؟ وهل لديك أي توقعات لم نذكرها في هذه المقالة تود أن تشركنا بها؟

الـــمـــصـــدر : موقع أراجيك
صاحب المقال : سليم بعيـرة

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

the-walking-dead-season-7

صور جديدة لمسلسل Walking Dead للموسم السابع

يعود مسلسل The Walking Dead للموسم السابع الشهر المقبل

أضف تعليق