مسلسل Game Of Thrones الموسم السادس :مراجعة الحلقة 7

عوّضت حلقة هذا الأسبوع عن خيبة حلقة الأسبوع الفائت، حيث رأينا حلقة جيدة جداً، واضحة، مركزة، وممتازة من ناحية الكتابة والحوار، وأثبتت لنا أننا لسنا بحاجة لرؤية معارك كي نستمتع بالمسلسل، لكننا بحاجة لقصص مثيرة وتركيز على الشخصيات.

مثل حلقة الأسبوع الفائت، شهدت الحلقة الجديدة عودة شخصيات مهمة، مثل ساندور كليغين (ذا هوند)، الذي كان من المفترض أن يكون ميتاً بعد خسارته في مواحهة مع بريان أوف تارث في نهاية الجزء الرابع، وعودة “بلاك فيش” الذي تم الحديث عنه في عدة مناسبات هذا الموسم لكن كان هذا أول ظهور له منذ نهاية الموسم الثالث.

في المقابل، غابت شخصيات مهمة أيضاً عن Game of Thrones، لكن غياب هذه الشخصيات كان أمراً إيجابياً، لأنه أعطى فرصة للتركيز على الشخصيات التي ظهرت، بدلاً من ظهور كل شخصية في مشهد قصير فقط، أبرز الشخصيات التي غابت عن الحلقة كانت: كاليسي، تومين، ميلساندرا، يورين، واستمر غياب قسم ميرين وشخصياته تيروين وفاريس للحلقة الثانية على التوالي، وغياب رامزي سنو للحلقة الثالثة على التوالي.

تحذير: المقال يحتوي على كشف لأحداث الحلقة
كينغز لاندينغ

MV5BMTk2OTU3MTIwMl5BMl5BanBnXkFtZTgwNjgyNzYwOTE@._V1__SX1303_SY581_

ظهرت الملكة مارجري مع هاي سبارو مرة أخرى، لكن هذه المرة وهي ملكة وحرة، تحدث معها هاي سبارو في حديث طويل مفاده أن على مارجري أن تقوم بهداية جدتها كي تكفّر عن ذنوبها وإلا فأنه لن يستطيع ضمان سلامتها، وأن على مارجري إنجاب وريث للملك كي يستمر التعاون بين المتدينين والسلطة.

لذا ذهبت مارجري لرؤية جدتها لكن بحضور الراهبة أونيلا، وقالت مارجري لجدتها أن تعود إلى “هاي غاردين”، وأن لوراس سيعود هنالك قريباً أيضاً، وأعطتها سراً ورقة، وعندما فتحت الجدة أولينا الورقة رأت فيها رسمة لوردة، وهي علامة منزل تايريل.

تؤكد هذه الحادثة أن مارجري تقوم بتمثيل دور لخداع هاي سبارو، وأنها تحاول وضع خطة للنجاة وإنقاذ أفراد عائلتها، لكن هل استطاعت بالفعل خداع هاي سبارو، أم أنه يعلم بأنها تمثل ويحاول أن استغلال مارجري، في حال كان هاي سبارو يعلم، ستكون مارجري في خطر كبير.

ذهبت سيرسي بعدها لتوديع أولينا وإقناعها بأن يحاربوا هاي سبارو سويةً، لكن أولينا قالت لها أنها أسوأ شخص قابلته في حياتها، وأنها هي السبب في كل هذه المشاكل لأنه أعطت القوة لهاي سبارو.

الطريق إلى وينترفيل

MV5BMGMyMzAwYjMtZDYyZC00ZmIyLTgzZGYtZjczMzViNWUwYmRiXkEyXkFqcGdeQXVyNDUzODAyNTc@._V1__SX1303_SY581_

بعد أن تردد بعض الهمج في مساعدة جون سنو، استطاع تورموند إقناعهم بمساعدته، وأوضح لهم أن جون مات من أجلهم مرة، والآن عليهم رد الجميل له، بالإضافة لكون رامزي يريد قتل جون والهمج في كل الأحول، حتى لو بقوا في القلعة السوداء.

بدأ جون وسانزا جولتهم لإقناع عوائل الشمال بالإنضمام إليهم، والمحاولة الأولى كانت ناجحة، حيث استطاع سير دافوس إقناع ليانا مورمونت (ابنة عم جورا مورونت) أن تجعل منزل مورمونت يشارك في المعركة إلى جانبهم، لكن لسوء الحظ تعداد جيش العائلة هو 62 شخص فقط، وهو عدد قليل جداً ولن يخدم جون كثيراً، مع أن ليانا قالت أنهم جنود شرسين.

المحاولة الثانية لم تكن ناجحة، حيث لم يستطيعوا إقناع لورد غلوفر وجيشه بمساعدتهم، لأن البولتونز هم من ساعدوه في إستعادة قلعته، بينما روب ستارك لم يفعل، ولأن روب هو من قام بقتل جيش الشمال عندما تزوج من تاليسا.

مع أن جون استسلم لحقيقة أن أغلب عوائل الشمال لن تساعدهم، وأنه سيحارب مع الرجال الموجودين معه على الرغم من عددهم القليل، إلّا أن سانزا تملك خطة أخرى، حيث قامت بإرسال رسالة، مع أننا لم نرى اسم الشخص الذي أرسلت له الرسالة، إلا أن الاحتمالين الوحيدين هما بيتر بايلش أو “بلاك فيش”، وعلى الرغم من المخاطر التي ستأتي من مساعدة بايلش لهم، إلّا أن الخطر الأكبر هو عدم إخبار سانزا لجون بهذه الخطة.

ريفرون

blackfish

ظهر أخيراً براندن “بلاك فيش” تولي، الذي يبدو أن جميع الهزائم التي تلقاها لم تؤثر فيه، ولا زال قوياً مثل أول ظهور له في مسلسل Game of Thrones.

بعد أن وصل جيمي وبرون لريفرون لحل الخلاف بين منزل فراي ومنزل تولي واستعادة القلعة، حاول جيمي تهميش دور جيش منزل فراي والذهاب للتفاوض مع “بلاك فيش”، لكن “بلاك فيش” أوضح أنه لا يهتم بالمفاوضات، وأنه سيدافع عن هذه القلعة حتى لو كلفته حياته وحياة رجاله، وأنه لا يهتم في حال قتلوا إيدمور تولي (ابن أخيه) لأنه ميت في كل الأحوال.

جيمي كان أكثر عقلانية من المعتاد، وفضل السلم على الحرب، لكن المعركة بين الجيشين هي الحل الوحيد، والمعركة سيكون لها تأثير مباشر على معركة وينترفيل، لأن “بلاك فيش” يفترض أن يساعد جون وسانزا في مواجهة رامزي.

فولانتيس

Yara-Theon-Greyjoy-Game-of-Thrones-Season-6

توقف ثيون ويارا ومن تبقى من رجالهم وسفنهم لأخذ إستراحة، الخلاصة من المشهد أن يارا تريد من ثيون أن يعود كما كان، وأن ينسى ما حدث له، وأن وجهتهم ستكون ميرين! لرؤية والدة التناين.

هذه خطة ذكية من يارا، لكن هل ستقبل كاليسي بالتعاون معهم، لأن يورين يريد مساعدة كاليسي أيضاً، يورين ليس شخصاً جيداً لكنه قائد الجزر الحديدية الآن، ويملك الرجال الكافيين لصنع ألف سفينة، بينما يارا وثيون أضعف بكثير منه، لذا ستتحدد كل هذه الأمور في اللقاء القادم بين دانيريس وثيون ويارا.

منطقة ما في ويستروس

Rory-McCann-as-Sandor-The-Hound-Clegane_photo-Helen-Sloane_HBO

شهدنا عودة ساندور كليغين لمسلسل Game of Thrones أخيراً، فالكثيريون توقعوا رؤية هذه الشخصية المحبوبة مرة أخرى، وذلك لأننا لم نرَ ساندور يموت على الشاشة، وبالإضافة لعودته… شهدنا في الحلقة الجديدة ظهور الممثل الرائع إيان ماكشين، الذي أعلن قبل بدأ الموسم إنه سيظهر في الموسم السادس من Game of Thrones، لكن للأسف تم قتل الشخصية التي قدمها قبل أن نبدأ بالتعلق بها حتى.

لعب ماكشاين دور الأخ راي، محارب سابق قرر أن يصبح واعظاً ضد العنف، لذا حاول راي إقناع ساندور بأن لا يقاوم العنف بالعنف، ومع أن إحتمال إقناع شخص متوحش مثل ساندور كليغين أن يتخلى عن العنف هو مجرد إحتمال ضعيف، إلا أنه أصبح معدوماً بعد أن أتت مجموعة من “أخوة بدون راية” الذين يتبعون إله النور وقتلوا جميع الأخ راي وجميع سكان القرية، لتنته الحلقة بحمل ساندور كليغين لفأس والخروج من القرية.

سنرى في الحلقات القادمة وجهة ساندور، هل من الممكن أن يجتمع مرة أخرى مع آريا؟ أم أنه سيعود لموطنه كينغز لاندينغ لمواجهة أخوه كريغور كليغان؟ أم أنه سيكون جزء من قصة أخرى جديدة؟

برافوس

MV5BMjEwODE1NzQ3Ml5BMl5BanBnXkFtZTgwNTA4OTAxOTE@._V1__SX1303_SY581_

بدأت الأمور تتحسن بالنسبة لآريا، حيث استطاعت جمع بعض الأموال، وإيجاد سفينة تبحر بها لويستروس، لكن الأمور انقلبت رأساً على عقب فجأة، حيث قامت وايف بخداعها بالتنكر بشكل مرأة عجوز، وغدر آريا بطعنها على بطنها، ومع أن آريا استطاعت الهرب منها، إلا أن جرحها عميق، ولا يوجد أي شخص يساعدها في برافوس، إلا في حال استطاعت الوصول للايدي كراين، لأنه بدت لطيفة وتريد مساعدة آريا، ويجب أن تسرع بهذا الأمر كي تستطيع اللحاق بالسفينة التي ستبحر لويستروس، والهرب من وايف بأسرع وقت، لكن الأمر الذي تأكدنا منه هو أن آريا تريد الرحيل عن برافوس والعودة لويستروس، وقد نراها تجتمع بأخوتها جون وسانزا قريباً.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

the-walking-dead-season-7

صور جديدة لمسلسل Walking Dead للموسم السابع

يعود مسلسل The Walking Dead للموسم السابع الشهر المقبل

أضف تعليق