إطلاق تحديث Android Wear 2.0 خلال الشهر المقبل

تستعد جوجل لإطلاق تحديث Android Wear 2.0 خلال شهر فبراير المقبل، لتقدم مميزات جديدة للإصدارات المرتقبة هذا العام من ساعات الأندوريد الذكية.

قامت شركة قوقل مؤخراً بإخطار المطورين، بالاستعداد لإطلاق الإصدار الجديد من نظام تشغيل ساعات الأندوريد الذكية Android Wear 2.0 بعد بضعة أسابيع من الآن، بهدف تحديث تطبيقات الأندوريد للتوافق مع الإصدار الجديد من نظام التشغيل، لتنضم إلى التطبيقات المتوفرة للمستخدمين والمتوافقة مع الإصدار الجديد في متجر تطبيقات قوقل بلاي.

كما أكدت قوقل على ضرورة تحديث التطبيقات الخاصة بمنصة تشغيل Android Wear، لدعم تشغيل هذه التطبيقات في وضع مستقل دون الحاجة إلى الاعتماد على الهاتف الذكي أو الإقتران بالهاتف في البداية عن طريق شبكات Wi-Fi لتثبيت التطبيقات.

وتعد ميزة التطبيقات المستقلة أحد المميزات التي يأتي بها الإصدار المرتقب من Android Wear 2.0، والتي أعلن عنها للمرة الأولى خلال مؤتمر قوقل للمطورين الذي عقد في شهر مايو من عام 2016.

جدير بالذكر أن قوقل قامت بتأجيل إطلاق تحديث Android Wear 2.0 من شهر سبتمبر خلال العام الماضي إلى هذا العام الجاري، نظراً لرصد بعض المشاكل التقنية في نسخة المعاينة داخل شركة قوقل.

كما تستعد قوقل أيضاً للإعلان عن اثنان من إصدارات ساعات الأندوريد الذكية، دون الكشف عن الشركة المصنعة في الوقت الحالي، مع توقعات أن تأتي الساعات الذكية بعلامة Pixel التجارية، كما من يرجح أيضاً أن تكون الساعات الجديدة من قوقل هي أول الإصدارات التي تقدم تحديث Android Wear 2.0 إلى الأسواق.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

إطلاق أول نسخة معاينة من نظام التشغيل Android O من جوجل

أطلقت جوجل أول نسخة معاينة للمطورين من نظامها التشغيلي الجديد للأجهزة أندرويد الذي يحمل في اسم …

أضف تعليق