أنظمة التشغيل

الميزات الجديدة لنسخة iOS 11

عرضت شركة آبل ضمن مؤتمرها العالمي للمطورين المميزات الجديدة ضمن نسخة iOS 11 ، النسخة الأحدث من نظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة، والذي يفترض أن يأتي هذا الخريف بميزات جديدة فعالة لأجهزة هواتف آيفون وحواسيبها اللوحية آيباد، بحيث تشمل النسخة الجديدة على مئات التحديثات والتي تعد أفضل نسخة حتى الآن مخصصة لأجهزة آيباد.

وتعد النسخة الجديدة بمثابة تحديث هام على نظام التشغيل المحمول الأكثر تطوراً في العالم، مع تجارب جديدة ومئات الميزات لأجهزة آيفون وآيباد، كما يعتبر iOS 11 أهم إصدار تشغيلي لأجهزة آيباد، حيث يشمل ميزات قوية لتعدد المهام ونظام الملفات وطرقاً جديدة لاستخدام Apple Pencil.

ويوصل الواقع المعزز إلى مئات الملايين من أجهزة iOS مع منصة جديدة للمطورين لإنشاء تطبيقات تسمح للمستخدمين بإضافة محتوى الواقع المعزز إلى مشاهد من الواقع الحقيقي، ويوفر إطار CoreML للمطورين التعلم الآلي على الأجهزة نفسها لكي يتمكنوا من إنشاء تطبيقات يمكنها أن تتنبأ وتتعلم وتصبح أكثر ذكاء.

وتشمل الميزات الإضافية القدرة على الدفع للأصدقاء باستخدام خدمة Apple Pay، ونمط عدم الإزعاج أثناء القيادة الذي يساعد المستخدمين في التركيز على الطريق بشكل أفضل وصوتاً جديداً وذكاءً إضافياً لميزة المساعد الصوتي الذكي Siri وقدرات احترافية جديدة في تطبيقي الصور والكاميرا، وتتوفر نسخة العرض التجريبية للمطورين من نظام iOS 11 ابتداءً من اليوم، وسيتوفر كتحديث مجاني لبرامج أجهزة آيفون وآيباد هذا الخريف.

قال كريغ فيديريغي نائب الرئيس الأول في إدارة هندسة البرمجيات في آبل “نقدم في نظام iOS 11 أكبر منصة للواقع المعزز في العالم، وهو متوفر اليوم للمطورين لكي يبدأوا في إنشاء تجارب واقع معزز باستخدام إطار ARKit لمئات الملايين من مستخدمي آيفون وآيباد”.

وأضاف نائب الرئيس الأول في إدارة هندسة البرمجيات “ويقدم iOS 11 لمستخدمي آيباد الوظائف القوية التي يحتاجون إليها في التطبيقات للاستفادة من جميع قدرات أجهزة آيباد، ويضيف إليها مئات الميزات الجديدة والتحديثات الرائعة في تطبيقات نظام iOS التي يستمتع بها مستخدمو آيفون وآيباد كل يوم”.

ويجعل iOS 11 ميزات تعدد المهام على iPad أكثر قوة مع Dock جديدة قابلة للتخصيص توفر وصولاً سريعاً من أي شاشة لأكثر التطبيقات والمستندات استخداماً، ويسهل مبدل التطبيقات بتصميمه الجديد الانتقال بين أزواج مختلفة من التطبيقات النشطة التي كانت تستخدم في ميزة Split View والآن في ميزة Slide Over.

ويضع نظام الملفات الجديد كل المحتوى في مكان واحد، سواء أكانت الملفات مخزنة على الجهاز أو في iCloud Drive أو في خدمات المزودين الآخرين مثل Box وDropbox وغيرها، ومع توفر ميزة السحب والإفلات في جميع أرجاء النظام، أصبح نقل الصور والنصوص أسهل من أي وقت سابق.

كما تم دمج Apple Pencil في أجهزة iPad أكثر من أي وقت مضى، مع دعم للرسم المضمن وميزة الملاحظات الفورية الجديدة التي تفتح تطبيق الملاحظات من شاشة القفل بمجرد لمس الشاشة بقلم Apple Pencil.

وتقدم آبل منصة جديدة للمطورين تساعدهم على تقديم تجارب واقع معزز عالية الجودة على iPhone وiPad باستخدام الكاميرا المدمجة والمعالجات القوية ومستشعرات الحركة في أجهزة iOS.

ويسمح إطار ARKit للمطورين بالاستفادة من أحدث تكنولوجيا الرؤية الحاسوبية لإنشاء محتوى افتراضي آسر ومفعم بالتفاصيل فوق مشاهد من الواقع الحقيقي من أجل ألعاب تفاعلية وتجارب تسوق آسرة والتصميم الصناعي وأكثر.

ويعتبر سيري Siri المساعد الشخصي الأكثر شعبية في العالم مع أكثر من 375 مليون جهاز نشط يصل إلى Siri كل شهر في 36 دولة، وأصبح سيري يتمتع بأصوات ذكور وإناث طبيعية ومعبرة أكثر وذلك بفضل آخر التطورات في التعلم الآلي والذكاء الصناعي، حيث يعدل من النطق والنغمة والنبرة والسرعة أثناء التحدث.

كما يمكن للمساعد الصوتي الذكي ترجمة الكلمات والعبارات من الإنجليزية إلى الصينية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية، ويتمتع Siri بميزات تفوق مجرد استخدام الصوت، حيث يستخدم التعلم على الجهاز لتقديم تجارب شخصية أكثر، ويقدم اقتراحات بالاستناد إلى الاستخدام الشخصي لتطبيقات Safari وNews والبريد والرسائل وغيرها.

ويمكن مع iOS 11 التقاط الصور في نمط البورتريه مع تثبيت بصري للصور وفلاش True Tone وHDR لتظهر كل صورة بجودة احترافية، كما أصبحت صور Live Photos أكثر تعبيراً مع تأثيرات التكرارات الحلقية والارتداد الجديدة التي تسمح بإنشاء حلقات فيديو مستمرة، بينما تسمح ميزة التعريض الطويل للضوء بالتقاط الزمن والحركة.

وتم تعزيز أفلام ميزة الذكريات في تطبيق الصور بحيث يتم تشغيلها في الوضعين الأفقي والرأسي، ويتم إنشاء المزيد من الذكريات تلقائياً، كصور أعياد الميلاد أو الحيوانات الأليفة على سبيل المثال، وتقدم آبل مع iOS 11 تكنولوجيا جديدة تدعى تنسيق ملفات الصور عالي الكفاءة HEIF تقلل من أحجام الملفات للصور التي يتم التقاطها باستخدام iPhone 7 وiPhone 7 Plus.

وسيتمكن مستخدمو Apple Pay من الدفع للأصدقاء والأقارب واستقبال المدفوعات منهم بسرعة وسهولة وأمان، حيث يمكنهم إرسال الأموال واستقبالها في تطبيق الرسائل مباشرة أو طلب من Siri الدفع لشخص معين باستخدام بطاقات السحب أو بطاقات الائتمان المخزنة في Wallet.

وتصل الأموال التي يستقبلها المستخدمون في حساب Apple Pay Cash الجديد، ويمكنهم إرسال الأموال على الفور إلى شخص آخر، أو استخدامها للشراء من خلال Apple Pay في المتاجر أو التطبيقات أو على الويب، أو تحويلها من حساب Apple Pay Cash إلى حسابهم المصرفي.

ويقدم iOS 11 طريقة جديدة تساعد السائقين على التركيز على الطريق مع نمط عدم الإزعاج أثناء القيادة، ويستطيع آيفون استشعار أنك تقود السيارة ويقوم بإسكات الإشعارات وتعتيم الشاشة تلقائياً، كما باستطاعة المستخدمين اختيار إرسال رد تلقائي لجهات الاتصال المفضلة لإعلامهم بأنهم يقودو السيارة وأنهم لن يستطيعوا الرد حتى يصلوا إلى وجهتهم.

وأعيد تصميم متجر تطبيقات آبل App Store ليصبح استكشاف التطبيقات والألعاب أسهل من أي وقت سابق، حيث يقوم محررو App Store بالكشف عن قصص مطوري iOS والتطبيقات والألعاب المدهشة التي ينشئونها من خلال مقالات متعمقة ولقاءات.

ويحتوي App Store لتطبيق iMessage على درج تطبيقات بتصميم جديد يسمح بالوصول السريع إلى التطبيقات والملصقات، ليصبح تزيين الرسائل ومشاركة الأغنيات وغير ذلك أسهل، كما يسمح مركز التحكم بالمزيد من التخصيص لسهولة الوصول إلى أكثر أدوات التحكم استخداماً في صفحة واحدة.

وتظهر الإشعارات بسهولة أكبر وفي مكان واحد في شاشة القفل الجديدة، ويضيف Apple Maps خرائط داخلية لأكبر المطارات والأسواق التجارية حول العالم، بالإضافة إلى أسهم للحارات المرورية لسهولة التنقل.

ويدعم تطبيق المنزل اكسسوارات من المزيد من الفئات، بما فيها سماعات AirPlay 2 وطرق إضافية لأتمتة المنزل مع أوامر جديدة، كما تقدم ميزة AirPlay 2 إمكانية تشغيل الصوت في عدة غرف، وتسمح للمستخدمين بالتحكم في مكبرات الصوت بسهولة أكبر من خلال مركز التحكم أو تطبيق المنزل أو Siri.

ويقدم Apple Music طرقاً إضافية لاكتشاف الموسيقى مع الأصدقاء، حيث يستطيع المشتركون إنشاء حساب يسمح للأصدقاء بتتبعهم، والاستماع إلى قوائم التشغيل التي يشاركونها، ورؤية أكثر الموسيقى التي يستمعون إليها.

وأصبح Apple News أفضل في إبقاء المستخدمين على اطلاع وتسلية مع إمكانية تخصيص أهم المواضيع، واقتراحات من Siri، وقصص رائعة منتقاة يومياً من محرري Apple News في صفحة Spotlight الجديدة، وأفضل فيديوهات اليوم في عرض Today.

وأصبحت الكتابة على آيفون أسهل من أي وقت سابق مع لوحة المفاتيح المخصصة للكتابة بيد واحدة، وتوفر لوحة مفاتيح QuickType الجديدة على آيباد وصولاً سريعاً إلى الأرقام والرموز وعلامات الترقيم.

وعرضت آبل في مؤتمرها العالمي للمطورين قوة تقديم تجارب واقع معزز جديدة على iPhone وiPad، وقدمت أدوات إضافية لمساعدة ملايين المطورين الموهوبين حول العالم على تقديم ميزات وتجارب جديدة لأكثر من مليار مستخدم نشط من مستخدمي أجهزة آبل.

ويسهل إطار CoreML على المطورين ابتكار تطبيقات أكثر ذكاءً مع تعلم آلي قوي يمكنها أن تتنبأ وتتعلم وتصبح أكثر ذكاءً، وصمم هذا الإطار الجديد الخاص بالتعلم الآلي خصيصاً لنظام iOS، وهو يسمح بإتمام المعالجة بالكامل على الجهاز، مستخدماً السيليكون المخصص الذي ابتكرته الشركة ودمج الأجهزة والبرامج لتوفير أداء قوي مع الحفاظ على الخصوصية.

وأصبح الوصول إلى إطار HomeKit أفضل، مع طرق أسهل لبدء المطورين والهواة وطرق جديدة للمصادقة على الأجهزة باستخدام البرامج، وهو أسلوب مفيد يسمح للاكسسوارات الحالية بدعم HomeKit.

ويوفر إطار SiriKit للمطورين القدرة على دمج Siri في تطبيقاتهم، وقد تمت توسعته في iOS 11 ليشمل فئات إضافية مثل قوائم المهام والملاحظات والتذكيرات، والعمليات المصرفية للتحويلات وأرصدة الحسابات، والتطبيقات التي تعرض رموز QR.

ويسمح إطار MusicKit للمطورين بدمج ميزات Apple Music في تطبيقاتهم، مع إمكانية الوصول إلى أكثر من 40 مليون أغنية، وتوصيات، ومحتوى مميز، وعمليات البحث الأخيرة.

وتتوفر نسخة العرض التجريبية للمطورين من نظام iOS 11 لأعضاء برنامج مطوري iOS التابع لشركة آبل عبر موقع المطورين ابتداءً من اليوم، على أن تتوفر نسخة تجريبية لعامة مستخدمي iOS في نهاية الشهر الجاري.

ويتوفر iOS 11 هذا الخريف كتحديث مجاني لأجهزة iPhone 5s أو الأحدث وجميع موديلات iPad Air وiPad Pro وأجهزة iPad من الجيل الخامس وiPad mini 2 أو الأحدث وأجهزة iPod touch من الجيل السادس.

وتنوي شركة آبل توفير إمكانية الدفع من شخص إلى شخص وApple Pay Cash في الولايات المتحدة هذا الخريف على أجهزة iPhone SE وiPhone 6 أو الأحدث وiPad Pro وأجهزة iPad من الجيل الخامس وiPad Air 2 وiPad mini 3 أو الأحدث وApple Watch.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق