أنظمة التشغيل

ماهو جديد ومميزات نظام ساعة آبل الجديد WatchOS 4 ؟

أصبح نظام التشغيل WatchOS 4 متوفرا لجميع مستخدمي ساعات ابل Apple.

وقد حصل هذا التحديث على الكثير من التغييرات والتحسينات من أبرزها واجهة Siri، وواجهة شخصيات Toy Story، بالإضافة إلى بعض التحسينات في جهاز قياس معدل ضربات القلب.

بالإضافة إلى تطبيقات الموسيقى والأخبار، وتم تجربة هذا التحديث على ساعة Apple Watch Series 2 على الرغم من أنه يعمل على جميع نماذج ساعة آبل، وهذه التغيرات والتحسينات لهذا التحديث:
شريط الاختصارات
في الواقع لن تلاحظ العديد من الاختلافات على نظام watchOS 4 عند تشغيله لأول على ساعة آبل الخاصة بك لأول مرة، لكن عندما تقوم بالتمرير سريعًا من أسفل لأعلى لفتح شريط الاختصارات، كما يؤدي التمرير إلى اليمين أو اليسار إلى تغيير واجهة الساعة، كما يمكنك التمرير من الجزء السفلي لفتح مركز التحكم والذي لديه ميزة جديدة وهي المصباح والذي لديه ثلاثة اختيارات للإضاءة: الأبيض الساطع والأبيض الوميض، والاحمر أيضًا، وبالضغط مرة واحدة على Digital Crown تظهر لك شبكة دائرية من التطبيقات وفي هذا التحديث يمكنك التحكم في طريقة عرض التطبيقات بحيث يمكنك الاختيار بين عرض التطبيقات في شكل قائمة وعرضها بالطريقة الدائرية التقليدية، وبضغطه مطولة ستنقلك إلى المساعد Siri، وعند قيامك بالضغط على الزر الذي يوجد وفي جانب الساعة فسيجلب لك شريط الاختصارات، وبضغطه مطولة عليه تمكنك من إيقاف الساعة، أو الاتصال بخدمات الطوارئ، كما ظهرت ميزة جديدة تتعلق بتنبيهات الإشعارات، فعندما يتلقى هاتف iPhone الخاص بك اثنين من التنبيهات في نفس الوقت فستقوم ساعة آبل بإظهار هذه الإشعارات في تنبيه واحد بدلًا من تنبيه لكل واحدة منهم كما كان سابقًا.
الواجهة
يأتي نظام WatchOS 4 بثلاثة واجهات الأولى هي واجهة Kaleidoscope والثانية هي Toy Story وأخيرًا واجهة Siri، بالنسبة لواجهة Kaleidoscope فتعتبر أنيقة إلى حدًا ما والذي يظهر الأشياء بطريقة غير تقليدية، كما يمكنك إختيار صورة من على هاتف Iphone الخاص بك ووضعها لواجهة Kaleidoscope.

أما بالنسبة لواجهة Toy Story فيمكنك إختيار الشخصية المفضلة لديك من بين Woody, Buzz Lightyear, Jessie ليظهر على شاشة الساعة.

بالنسبة إلى واجهة Siri الجديدة والتي تعد مساعد شخصي بالفعل، فعند تفعيل هذه الواجهة فستظهر لك المعلومات المهمة في حياتك إستنادًا إلى الوقت والموقع، وإظهار التطبيقات الأكثر إستخدامًا أيضًا.

كما تأتي واجهة Siri بإعدادات complication والتي تقوم بإظهار الوقت والتاريخ والمواعيد المهمة أيضًا.

تطبيقات التدريبات والانشطة الرياضية

لم تحصل على تطبيقات الأنشطة الرياضية على الكثير من التغيرات، لكنها تحتوي على بعض التنبيهات الجديدة، فتقوم بتنبيهك بأنك تحتاج إلى المشي لمدة معينة أي عبارة عن تنبيهات تحفزك لممارسة الرياضة بشكل أفضل.

أما بالنسبة لتطبيق ال Workout الخاص بتمرينات اللياقة البدنية، فيحتوي على أكثر من 14 تمرين.

تطبيق رصد معدل ضربات القلب

قامت آبل بإضافة بعض المقاييس الجديدة لتطبيق معدل ضربات القلب على نظام  WatchOS 4، فيقوم برصد معدل ضربات القلب في جميع الأوقات على مدار اليوم، فيقوم برصد معدل ضربات القلب أثناء المشي، وأثناء الراحة، وأثناء عملك.

ويقوم بعرض رسم بياني لمعدل ضربات قلبك على مدار اليوم في النهاية، فالكثير من أجهزة رصد معدل ضربات القلب ترصده بعد الإستيقاظ مباشرة من النوم.

تطبيقات الموسيقى والأخبار الجديدة

يأتي تطبيق الموسيقى على نظام WatchOS 4 بتصميم جديد، بالإضافة إلى بعض التحسينات، مثل المزامنة التلقائية لقوائم التشغيل مثل قائمة الموسيقى المفضلة و Chill Mix و Heavy Rotation، كما تتزامن هذه الموسيقى مع سماعات AirPods.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  الاشتراك  
نبّهني عن
إغلاق
إغلاق