مايكروسوفت تضيف رموز QR لشاشة الموت الزرقاء على نظام ويندوز 10

أضافت شركة مايكروسوفت رموز الاستجابة السريعة QR Codes إلى “شاشة الموت الزرقاء” Blue Screen of Death، في خطوة يبدو أنها تأتي لتسهيل معرفة أسباب المشكلة من خلال قراءة الرابط الخاص بها المتمثل برمز الاستجابة السريع.

ويُعد هذا التغيير هو الأكبر لشاشة الموت الزرقاء منذ إزالة تفاصيل أسباب توقف النظام في الإصدار 8 من نظام التشغيل ويندوز، فبدلًا من عرض كم من التفاصيل المكتوبة، حل محلها وجه عابس مع كلمات بسيطة عن المشكلة.

windows10_qrcode

وقد ظهرت رموز القراءة السريعة الجديدة في نسخة المعاينة الأخيرة من نظام ويندوز 10، والتي يُتوقع طرحها لعموم المستخدمين خلال فصل الصيف من العام الحالي كـ “تحديث سنوي” Anniversary Update.

وتستخدم عملاقة البرمجيات الأميركية ميزة رموز القراءة السريعة للمساعدة في تزويد الفنيين بوسائل تحديد رموز الخطأ في الشاشات الزرقاء، وللسماح لمستخدمي ويندوز 10 بمسح الرمز سريعًا عبر الهاتف الذكي للعثور على مقالات الدعم والمساعدة على الهاتف الأجهزة الذكية.

يُشار إلى أنه كان من المعقد فهم الشاشات الزرقاء، وأحيانًا من الصعب استخدامها لتحديد السبب الجذري للمشكلة، ولكن هذا النهج المبسط قد يساعد مستخدمي ويندوز 10 على استكشاف حلول لأي مشكل في النظام.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تعمل على تصميم جديد لنظام ويندوز 10

مايكروسوفت تعمل على تصميم جديد لنظام ويندوز 10

بدأت شركة مايكروسوفت تعمل على تصميم جديد لنظام ويندوز 10 ،وذكر الموقع المعني بشؤون نظام …

أضف تعليق