أنظمة التشغيل

مايكروسوفت توقف دعم نظام التشغيل Windows Phone 8.1

قامت شركة مايكروسوفت بوقف دعم هواتف ويندوز 8.1 مما يعنينهاية ملايين من الأجهزة التي لا تزال تعمل بهذا النظام.

حيث أن حوالي 80% من تلك الأجهزة لا تزال تعمل ويندوز فون 7 ويندوز فون 8 أو ويندوز فون 8.1 أصبحت غير مدعمة الأن رسميًا، فقط 20% من جميع هواتف ويندوز تعمل على أحدث نظام التشغيل ويندوز 10 Mobile OS.

وقد كان نظام ويندوز 8.1 تحديث لنظام تشغيل ويندوز فون 8 ويحتوي على مساعد صوتي Cortana وواجهة مستخدم وتحديثات في نظام التشغيل الأساسي، حيث يُعتبر واحد من أكبر جهود مايكروسوفت إلا انه لم يستطع منافسة نظام تشغيل Android ونظام iOS، فحوالي 99.6% من الهواتف الذكية الجديدة تدعم نظام تشغيل Android أو نظام تشغيل iOS، كما أن مايكروسوفت قد تخلت عن إنتاج أجهزة Lumia.

على الرغم أن مايكروسوفت لا تزال تدعم نظام تشغيل ويندوز 10 على الهواتف إلا أنه من الواضح أن الدعم لن يستمر في المستقبل، وقد أتاحت بعض التحديثات في الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز فون 8، على عكس ويندوز  الذي لم يشمل العديد من التحديثات، وتقوم الشركة بإضافة عدد من التحديثات إلى الإصدار الجديد من ويندوز 10 لأجهزة الكمبيوتر، ويُقال أن مايكروسوفت تعمل على تطوير ويندوز موبايل في قطاع بديل للحفاظ على نظام التشغيل حتى ينتهي الدعم في عام 2018.

وقد تخلت شركة مايكروسوفت رسميًا عن دعم أنظمة التشغيل ويندوز الخاص بالهواتف، ولكن كان واضحا خلال العام الماضي أن الشركة لم تعد تركز جهودها على أنظمة تشغيل الهواتف، وتعمل شركة مايكروسوفت أجهزة وتقنيات سحابية والتي لا تشمل ويندوز على الأغلب، ويتضح من استراتيجية مايكروسوفت للهواتف المحموله الآن أنها تسعى لجعل أجهزة Android  و أجهزة iOS  تعمل بشكل أفضل.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق