أنظمة التشغيل

هواوي تقوم بتسجل حقوق الملكية الفكرية لنظام التشغيل الجديد Harmony OS

قامت شركة هواوي Huawei بتسجل حقوق الملكية الفكرية لنظام التشغيل الجديد Harmony OS

كشفت أحدث التسريبات عن تسجيل العملاق الصيني حقوق الملكية الفكرية لعنوان نظام تشغيلها الجديد للهواتف الذكية الذي ينطلق عالمياً بعنوان Harmony OS، حيث تم تسجيل براءة الإختراع في الإتحاد الأوروبي.

تعمل شركة هواوي منذ سنوات على نظام تشغيلها الخاص للهواتف الذكية، إلا أن القيود الأمريكية التي فرضت على شركة هواوي دفعتها للعمل بجهد أكبر للإنتهاء من تطوير نظام تشغيلها الجديد الذي ينطلق قريباً.

ولقد أشارت التسريبات خلال الفترة الماضية إلى أن نظام تشغيل هواوي ينطلق في السوق الصيني بعنوان Homemade OS
كما أشير إلى أن النظام سيعرف عالمياً بعنوان Ark، إلا أن هواوي سجلت بالفعل في الإتحاء الأوروبي مؤخراً حقوق الملكية الفكرية للعلامة التجارية لنظام تشغيل الشركة في الأسواق العالمية الذي سيعرف بـ Harmony OS.

ولقد جاء في وثائق حقوق الملكية الفكرية أن نظام تشغيل هواوي HarmonyOS سيأتي ليدعم الهواتف الذكية وأجهزة الحاسب أيضاً، حيث تم تسجيل حقوق الملكية الفكرية في 12 من يوليو.

يذكر أن Ren Zhengfei الرئيس التنفيذي لشركة هواوي قد أكد في تصريحاته مؤخراً على سرعة آداء نظام تشغيل HarmonyOS أو الذي عرف بنظام Homemade OS، حيث أشار إلى أن آداء النظام الجديد يتخطى آداء منصة الأندوريد بنسبة 60%.

اظهر المزيد

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

0 0 vote
تقيم الموضوع
الاشتراك
نبّهني عن
guest

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى