الترقية المجانية إلى ويندوز 10 ستنتهي قريبًا

بعد كل الضجة التي أحدثتها مايكروسوفت عند إطلاقها ويندوز 10 كون الترقية إليه ستكون مجانية عادت الشركة الأمريكية لتذكر المستخدمين من مستخدمي الإصدارات السابقة من ويندوز والذين لم يقوموا بالترقية إلى الإصدار الجديد إلى الآن بأن عرض الترقية المجانية إلى النظام سينتهي في التاسع والعشرين من شهر تموز/يوليو القادم، وسيتوجب على المستخدمين الذين يريدون الترقية بعد ذلك الوقت القيام بشراء نسخة خاصة بهم بمقابل مادي.

وتبدأ أسعار النسخ الأصلية من ويندوز 10 من 119 دولار أمريكي وذلك للإصدار المنزلي Windows 10 Home، أما إصدار Pro من النظام فسيباع مقابل 199 دولار أمريكي أما في حال أراد المستخدم الترقية فقط إلى النظام الجديد فعليه دفع 99 دولار مقابل ذلك.

وبحسب ماذكرت شركة مايكروسوفت في تدوينة لها على مدونة ويندوز فإن عدد مستخدمي ويندوز 10 قد وصل إلى 300 مليون مستخدم خلال أقل من عام واحد، وبذلك يتوفق هذا النظام حتى على ويندوز 7 من حيث نسبة النمو السريع ليسجل نسبة نمو وصلت إلى 145% أكثر مقارنة مع ذات الفترة عند إطلاق ويندوز 7.

وفي إحصائية نشرتها مايكروسوفت قالت الشركة أن عدد الأسئلة التي أجابت عليها المساعدة الشخصية كورتانا قد وصل إلى 6 مليارات سؤال كما وصل المستخدمون الى انترنت بواسطة متصفح إيدج فقط لمدة 63 مليون دقيقة وذلك خلال شهر آذار/مارس وحده.

ومنذ إطلاقه العام الماضي لاقى نظام ويندوز 10 ردود فعل متباينة في أوساط المستخدمين فمنهم من وجد فيه الكثير من الميزات الجديدة وتحسين تجربة الاستخدام ومنهم من وجه للنظام انتقادات خاصة في مايتعلق بخصوصية المستخدمين خاصة أن مايكروسوفت تجمع بيانات عن طريقة استخدام النظام وذلك بهدف تحسين تجربة استخدام النظام.

المجلة العربية للأخبار التقنية

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

iOS 9.3.5

إطلاق التحديث iOS 9.3.5 لتصحيح ثغرات أمنية

أطلقت آبل الإصدار 9.3.5 من نظام تشغيلها أي أو إس iOS، ويقدم التحديث الجديد إصلاحات …

أضف تعليق