شركة جوجل تعلن رسميا عن التحديث الأكبر في تاريخ منصة Android Wear

كشفت شركة جوجل اليوم خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي الخاص بها Google I/O 2016 عن الإصدار الرئيسي الثاني من نظام تشغيل الأجهزة القابلة للارتداء أندرويد وير Android Wear 2.0.

وأشارت جوجل إلى اعتبار النسخة الجديدة أهم تحديث للنظام منذ إطلاقها لمنصة أندرويد وير قبل أكثر من عامين، كما أعلنت عبر المؤتمر عن طرحها لأول نسخة معاينة موجهة للمطورين من النظام، وهي متاحة للجيل الثاني من ساعة إل جي الذكية Urbane وساعة هواوي الذكية ولمحاكي أندرويد الرسمي.

وأعلن جيف تشانغ مدير منتج أندرويد وير عن نية الشركة طرح عدة نسخ معاينة خلال فصل الصيف، والتي تسبق الإطلاق النهائي للإصدار الجديد ووصولها للمستخدمين في فصل الخريف من هذا العام.

وجلبت النسخة الحالية عددًا كبيرًا من التحسينات لكل من المستخدمين والمطورين، ويركز هذا الإصدار على ثلاثة أهداف هي القدرة على رؤية المعلومات التي تهم المستخدم بشكل سريع والتعامل بشكل أفضل مع الرسائل التي تهم المستخدم واستخدام الساعة بمثابة مدرب للمساعدة في اللياقة البدنية والصحة.

تصميم جديد

وتقدم هذه النسخة العديد من التغييرات في واجهة المستخدم، والتي تميل بشكل عام إلى اللون الداكن، وذلك لجعل استخدام النظام أسهل في الإضاءة المنخفضة وللحفاظ على عمر البطارية على شاشات OLED.

كما تم تحسين مستعرض (لانشر) التطبيقات، بحيث يمكن للتطبيقات التموضع بشكل قوس على الجوانب الدائرية لشاشة الساعة، كما سيكون هناك تصميم خاص للساعات المربعة الشكل.

وتتوفر الإعدادات السريعة الآن على شاشة واحدة، كما يتوفر منتقي جديد لتصميم وجه الساعة مما يسمح بتبديل تصاميم الأوجه بشكل أسرع من ذي قبل.

وتم تحديث التصميم الخاص بمنطقة التنبيهات، مما يسهل من إمكانية الرد عليها بحيث لن يتم تغيير الشاشة عند عدم قيام المستخدم بالرد على التنبيهات الجديدة.

التطبيقات المستقلة

لم تعد تتطلب تطبيقات أندرويد وير الهاتف المحمول بحيث يُمكنها حالياً الوصول بشكل مباشر إلى الإنترنت من خلال البلوتوث أو الشبكة اللاسلكية أو الخليوية.

وتعتبر هذه الميزة تطويرًا لما قدمته جوجل سابقًا، حيث كانت الشركة قد سمحت لمستخدمي نسخة أندرويد وير التي أطلقتها في شهر أبريل/نيسان 2015 بالحصول على التنبيهات وإرسال الرسائل واستخدام التطبيقات طالما أن الساعة مرتبطة بالإنترنت، وبالتالي يُمكن للمستخدم ترك الهاتف الذكي الخاص به في المنزل طالما انه متصل بالإنترنت.

وتقدم تطبيقات أندرويد وير 2.0 الوظائف الكاملة بغض النظر عن مكان الهاتف المقترن، وبغض النظر عما إذا كان يعمل أم لا، مما يعني أيضًا إمكانية عمل التطبيقات بكامل وظائفها بمعزل عن الهاتف.

وأشار تشانغ إلى إمكانية قيام المستخدم بتحميل التطبيقات بشكل مباشر من السحابة إلى ساعته الذكية العاملة بنظام أندرويد وير 2.0 بدون الحاجة إلى الهاتف المحمول.

الرسائل

يقدم أندرويد وير 2.0 ثلاثة طرق إدخال الجديدة هي الكتابة اليدوية والكتابة عن طريق لوحة المفاتيح والرد الذكي، وتعتمد طرق الإدخال الثلاثة على تقنيات تعًلم الآلة machine learning، حيث يُمكن للكتابة اليدوية التعرف على الأشكال التي ترسم بينما تقدم لوحة المفاتيح اقتراحات أثناء الكتابة.

كما حصلت الرسائل على الشكل الجديد للتنبيهات والمتوفر على جميع الهواتف والحواسيب اللوحية العاملة بنظام  Android N.

 

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

إطلاق نسخة معاينة جديدة من نظام ويندوز 10

أطلقت شركة مايكروسوفت يوم الخميس نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب والهواتف المحمولة من نظام التشغيل ويندوز …

أضف تعليق