أنظمة التشغيل

iOS 9.3 يواجه مشاك جديدة

من قاموا بتحديث أجهزة آيفون وآيباد إلى النسخة الأخيرة من نظام التشغيلiOS 9.3 يعانون من وجود خلل يمنع تشغيل الروابط بشكل صحيح، كما أفادت تقارير أخرى بتأثر بعض مستخدمي إصدار iOS 9.2.1 بهذه المشكلة.

ويمنع الخلل المستخدمين من فتح الروابط ضمن متصفح سفاري، كما يسبب مشاكل عند فتح الروابط الموجودة ضمن الرسائل وتطبيقات البريد الإلكتروني وبعض تطبيقات الطرف الثالث، حيث يؤدي فتح الروابط فيها إلى انهيارها وإغلاقها.

واشتكى مستخدمو آيفون وآيباد الذين واجهوا المشكلة بعد الترقية إلى الإصدار الأحدث عبر منتديات الدعم الفني الخاصة بشركة آبل، وعبروا عن إحباطهم من المشكلة.

وقام بعض المستخدمين بنشر حيلة قد تساعد على حل المشكلة تتمثل بتعطيل الجافا سكريبت، إلا أنها لم تعمل مع جميع المستخدمين، وأشار آخرون إلى إمكانية استخدام متصفح كروم لحل مشكلة الروابط وإلغاء تثبيت التطبيقات التي تستخدم ملحقات سفاري.

تجدر الإشارة إلى قيام شركة آبل بالإعلان في 22 مارس الجاري عن النسخة الأحدث من نظام تشغيلها iOS 9.3، والتي تتضمن العديد من التحسينات الصغيرة التي من شأنها تسهيل العمل على هواتف آيفون وأجهزة آيباد.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

إغلاق