دراسات وتقارير

أسرع دول العالم من حيث سرعة الانترنت

في هذه القائمة سوف نتعرف على أسرع عشر دول غربية في سرعات انترنت

10– التشيك

تحتل دولة التشيك المركز العاشر في قائمة أسرع الدول من حيث سرعة الانترنت حيث متوسط سرعة الانترنت هناك 14.5 ميجابت، وذلك بعد أن رفعت الدولة الأوروبية سرعة الانترنت عندها بنسبة 8.4% خلال العام الماضي.

9 – لاتفيا

متوسط سرعة الانترنت في هذا البلد الصغير المطل على بحر البلطيق هو 14.5 ميجابت في الثانية الواحدة، وبذلك تحتل المركز التاسع في أسرع الدول المقدمة لخدمات الانترنت في العالم.

8 – فنلندا

تموضعت فنلندا في المركز الثامن بمتوسط سرعة انترنت يصل إلى 14.8 ميجابت في الثانية.

7 – اليابان

متوسط سرعة الانترنت في بلد الماكينات يصل إلى 15 ميجابت في الثانية، ويتجاوز عدد المستخدمين هناك 172 مليون مستخدم.

6 – هولندا

في هولندا يستطيع المواطنون الولوج إلى انترنت بمتوسط سرعة 15.6 ميجابت لتحتل بذلك المركز السادس في قائمة أفضل 10 دول من حيث سرعة الانترنت.

5 – هونج كونج

مع أن الجو العام في هذه البلاد شتوي ماطر طوال السنة إلا أن ذلك لا يؤدي إلى حصول مشاكل في شبكة الانترنت كتلك التي تحصل في بلادنا بحجة الطقس، ويبلغ متوسط سرعة الانترنت هناك 15.8 ميجابت في الثانية.

4 – سويسرا

لانعرف عن سويسرا سوى أنها المستودع الأكبر لنقود لصوص وأثرياء العرب، والمصنع الأول للشوكولا في العالم، ولكن إليك هذه المعلومة أيضًا. متوسط سرعة الانترنت في هذا البلد الناطق بالألمانية والفرنسية 16.8 ميجابت في الثانية الواحدة، ولتحميل فيلم بدقة Full HD لايحتاج المواطن السويسري إلا لثمان دقائق فقط وبذلك لن يشعر بالإنجاز ولا حتى بقيمة الفيلم الذي شاهده كما يحدث معنا حينما يستغرق تحميل ساعات وربما أيام أيضًا !

3 – النرويج

 في هذه الدولة الاسكندنافية تبلغ سرعة الانترنت في المتوسط 16.4 ميجابت وتحتل بذلك المركز الثالث في هذا التصنيف.

2 – السويد

دولة اسكندنافية أخرى استحقت الجائزة الفضية عن أسرع انترنت في العالم حيث يستطيع المواطن السويدي الوصول إلى الانترنت  بمتوسط سرعة  17.4 ميجابت في الثانية، وتبلغ نسبة مستخدمي الانترنت هناك 94% من إجمالي عدد السكان وهي من أعلى النسب في العالم.

1 – كوريا الجنوبية

 تحتل الدولة الشهيرة بعلماء الرياضيات ورقصة Gangnam Style المركز الأول في العالم من حيث سرعة الانترنت التي وصلت إلى 20.4 ميجابت في الثانية الواحدة.

ملاحظة: السرعات المذكورة أعلاه هي المعدل الوسطي للسرعات الأكثر انتشارًا في تلك البلاد وليست أعلى السرعات المتاحة خاصة مع انتشار تقنيات الجيل الرابع التي تجاوزت هذه السرعات إلى 100 ميجابت في الثانية، ومازلنا نحن نصارع من أجل الحصول على الميجابت الواحد والمحدود بكمية استهلاك بيانات وخواص التشاركية والانقطاع المستمر للخدمة أيضًا، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

 

المصدر: موقع أراجيك

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق