دراسات وتقارير

أكثر من 8.4 مليار تغريدة عن رمضان على تويتر خلال الشهر الفضيل

أعلن موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الثلاثاء أن أكثر من 8.4 مليار تغريدة عن رمضان نُشرت عليه خلال الشهر الفضيل الذي كان الخميس الماضي آخر أيامه.

وقالت تويتر “احتفل أكثر من 1.6 مليار مسلم في جميع أنحاء العالم نهاية الأسبوع الماضي بعيد الفطر السعيد عقب أداء فريضة الصوم في شهر رمضان المبارك”.

وأضافت الشركة “وطوال الشهر الكريم، كان تويتر منبرا فريدا استخدمه الناس في أرجاء العالم للتفاعل معا والاحتفاء بأجواء الشهر الفضيل.”

وتُظهر الخريطة البيانية، التي نشرتها تويتر، توزع التغريدات المتعلقة برمضان على تويتر خلال الشهر الماضي، على مستوى العالم.

وكان موقع تويتر قد أضفى صبغة إسلامية على بعض التغريدات خلال شهر رمضان المبارك، حيث كان يظهر للمغردين عند إضافة أحد هذه الوسوم الثلاثة، سواء باللغة العربية أو الإنجليزية، رموز تشير إلى كل وسم منها، مثل الهلال لوسم “رمضان”، وكأس الماء لوسم “الإفطار”، وعبارة التهنئة لوسم “عيد الفطر”.

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

إغلاق