دراسات وتقارير

تقرير: هجوم إلكتروني على شبكة الكهرباء الأميركية قد يكلفها تريليون دولار

قدّر تقرير نُشر الأربعاء أن يُكلف هجوم إلكتروني يُسفر عن تعطل أجزاء في شبكات الكهرباء بالولايات المتحدة الاقتصاد الأميركي زهاء تريليون دولار.

ومع أن مدراء الشركات قلقون بشأن الخروقات الأمنية، إلا أن الاستطلاعات الأخيرة تشير إلى أنهم ليسوا مقتنعين بقيمة أو فعالية حلول التأمين الإلكتروني.

ويستعرض التقرير الصادر عن مركز دراسات المخاطر التابع لجامعة كامبردج سيناريو لانقطاع في التيار الكهربائي يترك 93 مليون شخص في مدينة نيويورك وواشنطن العاصمة بدون كهرباء.

وقال التقرير إن السيناريو الذي وضعته جامعة كامبردج ممكن من الناحية التكنولوجية ويجري تقييم كونه قابل للحدوث مرة واحدة في كل 200 عام، مع ذلك ينبغي أن تكون شركات التأمين مستعدة.

وأشار التقرير إلى أن الهجمات الإلكترونية تسبب ارتفاعا في معدلات الوفيات، كالذي ينجم عن تعطل أنظمة الصحة والسلامة، والأزمات الاقتصادية، لأن المنافذ تُغلق ويحدث تعطل في وسائل النقل والبنى التحتية.

وذكر التقرير أنه كان هناك 15 هجوم إلكتروني مشتبه على شبكة الكهرباء في الولايات المتحدة منذ عام 2000، نقلا عن بيانات وزارة الطاقة الأميركية.

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق