عالم الروبوتات

شركة تركية تضع حجر الأساس لإنشاء أول مصنع متخصص بـ “الروبوتات الآلية”

قامت شركة “أكن سوفت” للتكنولوجيا والبرمجيات، في تركيا بوضع حجر الأساس في ولاية “قونيا”  للبدء بإنشاء أول مصنع متخصص بإنتاج أجهزة “الروبوتات الآلية”، الشبيهة بالإنسان، والتي تقوم ببعض مهامه.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة المنتجة “أوزغور أكن” خلال الكلمة التي ألقاها أثناء مراسم وضع حجر الأساس، إلى أن الشركة التي تم تأسيسها عام 1995، في قونيا، المتخصصة بتقنيات الروبوت، تولي اهتماما كبيرا لهذا المجال، حيث تم تأسيس مختبر خاص بالروبوتات عام 2009، وتم إنتاج أول روبوت آلي أطلق عليه اسم “أكنجي” في عام 2011، ومن ثم تم إنتاج روبوت “أدا” عام 2013، وهو النمط الذي يعد أكثر تطورا من السابق.

وأضاف “أكن” أن المصنع سيبدأ بالإنتاج الفعلي مع نهاية عام 2016 العام المقبل، وأنه سيتم عرض الروبوتات التي سيتم تصنيعها تباعا، عقب تحديد الأسعار، موضحا أن مهام الروبوتات سيكون محصورا بمهام النادلة أو المضيفة.

وختم “أكن” كلمته بقوله: إن رؤية الشركة في الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية، والذي سيوافق عام 2023، هي إطلاق أنشطة بحث وتطوير ذات صلة بـ”تكنولوجيا الفضاء”.

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق