الأمن والحماية

ثغرة في تطبيق تروكولر ”TrueCaller” تهدد خصوصية ملايين المُستخدمين

إعترفة شركة تروكولر Truecaller صاحبة أكبر تطبيق لتحديد هوية المتصل في العالم بوجود ثغرة في تطبيقها تهدد خصوصية المستخدمين وتجعل معلوماتهم الشخصية عرضة للاختراق والسرقة.

TrueCaller001

وقالت الشركة في منشور إنها اكتشفت الثغرة وعملت على إصلاحها بسرعة. وأضافت “مع أننا لم نقف على أي نشاط مشبوه، إلا أننا ما زلنا بحاجة لضمان استباق حماية وإزالة أي مشكلات محتملة”.

وأوضحت الشركة، أن استغلال الثغرة يجري بعد معرفة رمز “الهوية الدولية للأجهزة المحمولة” IMEI الخاص بالهاتف الذكي، بحيث إذا تمكن المخترقون من معرفة الرمز سيكونون قادرين على تنفيذ شفرات برمجية عن بعد على الهاتف الضحية.

وأضافت الشركة أنه قد يتمكن المخترقون من سرقة المعلومات الخاصة بمستخدمي التطبيق، مثل الاسم والبريد الإلكتروني والعنوان ورقم الهاتف.

ولحل المشكلة سارعت تروكولر إلى إطلاق تحديث جديد لتطبيقها يعمل على إصلاح الثغرة وإزالة الخطر عن أكثر من 100 مليون مستخدم للتطبيق على مختلف أنظمة تشغيل الهواتف الذكية.

حمل الإصدار الأخير الأن :

itunes-store

google-play

 

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق