الأمن والحماية

FBI تعمل على كسر حماية هاتف آيفون بمساعدة شركة اسرائيلية

يبدو أن جهاز التحقيقات الفيدرالية الأمريكية مازال مصرًا على كسر حماية هاتف آيفون الخاص بالإرهابي رضوان سيد فاروق الذي قام يقتل عدد من المواطنين الأمريكيين في سان برنادينو نهاية العام الماضي على الرغم من رفض شركة آبل للامتثال لها حتى بوجود أمر قضائي.

وعلى مايبدو أن الــ FBI ستتابع العمل على كسر حماية الهاتف المذكور بدون الاعتماد على شركة آبل حتى فقد وردت الأنباء أن شركة آبل ستستعين بشركة اسرائيلية بتدعى Cellebrite لفتح أبواب خلفية تساعدها على تجاوز رمز التشفير الموضوع على الجهاز والوصول إلى البيانات الموجودة داخله لمعرفة المزيد عن ملابسات الحادثة.

وتقول شركة آبل أن إيجاد أي طرق أو أبواب خلفية لكسر حماية الهاتف سيؤثر على مصداقية سمعة الشركة ومبيعات أجهزتها في المستقبل ولذلك ترفض هذه الفكرة بشكل قاطع.

والشركة التي ستساعدها في كسر حماية الجهاز هي شركة تابعة لشركة Sun اليابانية المختصة بتطوير أدوات وتقنيات استعادة البيانات داخل الهواتف الذكية وتتعامل مع العديد من أجهزة المخابرات حول العالم، ومن المتوقع أن تظهر النتائج خلال اسبوعين وفي حال نجحت هذه الشركة في كسر حماية الهاتف فستحدث كارثة حقيقية في شركة آبل على المستوى الاقتصادي وسيأخذ هذا الصراع بُعدًا جديدًا بين الجهات التي تدافع عن خصوصية المستخدمين والحكومات التي تريد الحفاظ على الأمن القومي.

المصدر: موقع أراجيك

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق