البرامج و التطبيقات

تطبيقات لإبقائك متسيقظًا أثناء القيادة

مع التطور التكنولوجي الملحوظ تزداد السيارات تطورًا بشكل قد يكون خطر على السائق لما يسببه له من إلهاء وإنشغال أثناء القيادة، ولكن ذلك الخطر لا يضاهى الخطر الذي يسببه النعاس، فكثيرًا ما ترى بعض سائقين لم ينالوا كفايتهم من النوم وتراه يتخبط في أنحاء الطرقات لا يعرف يمينه من يساره وهذا يؤدي إلى الكثير من الحوادث التي كان من الإمكان تجنبها.

هذا الكلام بالطبع لا ينحصر على سائقي الشاحنات، الرحلات الطويلة قد تكون متعبة ومملة وخاصة إذا كنت تسافر لوحدك، والتعب والملل هم من الأسباب الرئيسية للنوم فقد تسهو على عجلة القيادة لحظة قد تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه، بالطبع لا يضاهي التوقف جانبًا وأخذ قسط من الراحة والنوم شيئًا وهو الحل الأمثل لتلك الحالات ولكن لا ضرر من أن تجعل التكنولوجيا تساعدك في هذا الموقف، فهاك 5 برامج ستعمل على تنبيهك و تساعدك على مقاومة النوم أثناء قيادتك.

تطبيق : Anti Drowse

قبل أن تغادر إلى رحلتك قم بإدخال الوقت التقريبي للوصول إلى وجهتك في هذا التطبيق، سيقوم التطبيق بعد ذلك بإصدار أصوات مختلفة في أقوات مختلفة لا تدري عنها حتى لا يمكنك التنبؤ بها، الصوت سيكون مختلفًا في كل مرة وعنصر المفاجأة هو ما سيبيقك يقظًا.

التطبيق متوفر على  ios مجانًا، كما توجد نسخة مدفوعة سعرها 0.99$ تحتوي على أصوات أكثر وخالية من الإعلانات.

تطبيق : Anti Sleep Driver

هو تطبيق مجاني بسيط جدًا لإبقائك مستيقظًا، طبقًا للباحثين اللون الأزرق له تأثير يماثل شربك لكوب قهوة والذي يبقيك يقظًا، يعمل هذا التطبيق من خلال تحويل شاشة هاتفك بالكامل إلى اللون الأزرق والنظر إلى هاتفك من وقت لآخر أثناء القيادة قد يساعد ،وبالطبع نحن لا نحثك على استخدام الهاتف أثناء القيادة فهذا الأمر مميت في جميع الأحوال ما بالك وانت نائم !

يمكنك الوقوف على جانب الطريق للحظات والنظر إلى هاتفك أو قد تشتري حامل للهاتف وتعلقه به وبهذا يسهل عليك الأمر أكثر.

التطبيق متوفر مجانًا فقط على أندرويد، وغير داعم لنظامي iOS او ويندوز فون.

تطبيق : Drive Awake

أما هذا التطبيق فهو أكثر تطورًا من السابقين، يقوم التطبيق بالتحقق من يقظتك عن طريق تتبع حركة عينك باستخدام الكاميرا الأمامية للهاتف ومن ثم يقوم بإصدار صوت عال مزعج جدًا إذا ما كانت عينك مغلقة لوقت أطول من الوقت المعتاد، العيب الوحيد لهذا التطبيق أنه يتطلب التواجد أمام وجهك لكي يعمل ولتحقيق ذلك يجب عليك وضعة على حامل معلق على الزجاج الأمامي.

هذا التطبيق متوفر على Ios و أندرويد

تطبيق : Driver Alarm

يقوم هذا التطبيق بوظيفة مشابهه لما يفعله التطبيق Drive Awake، فيقوم بتتبع عينك ويصدر صوتًا مزعج إذا ما أغلقتها لوقت أطول من المعتاد، بالطبع يمكنك أن ترمش بعينك وقت ما تحب فالتطبيق مصمم للتأكد من أنك نائم لا أن يسبب لك الإزعاج أثناء قيادتك، من الطريف إمكانية استخدام التطبيق لغرض آخر فبدلًا من أن يستخدمه السائق على نفسه يمكن أن يستخدمه على صديقه الجالس بجانبه، من منا لا يحتاج إلى الصحبة أثناء سفره ؟ وبالطبع هل ستدعه ينام وأنت تسوق ؟

التطبيق متوفر مجاني على iOS

تطبيق : Coffeewake

يعتبر هذا التطبيق هو الأمثل والأقل خطرًا بين السابقين، فأنت لن تحتاج إلى أن تنظر لهاتفك أو تجعل هاتفك ينظر إليك، يعمل التطيبق على إيقاظك عن طريق اهتزاز هاتفك، وبذلك يمكنك وضعه في جيبك وبذلك تتلافى استخدام الهاتف نهائيًا، كما يمكن جعله يصدر بعض الأصوات إذا كنت لا تحب الاستماع إلى الموسيقى أثناء قيادتك.

التطبيق متوفر على iOS بسعر 0.99$

هذه هي التطبيقات الخمس الذي وجدناها لمساعدتك على الاستيقاظ أثناء رحلتك، بالطبع لا شيئ يضاهي كوب قهوة أو التوقف للنوم بضع دقائق، إذا كانت لك طريقتك الخاصة لمحاربة النوم أثناء القيادة لا تتردد وشاركها معنى.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق