تطبيقات لاستخراج النصوص من الوثائق عبر تصويرها

عندما ترغب في نقل النص الموجود على الوثيقة إلى الهاتف فإن أول ما قد يتبادر إلى ذهنك هو القيام بكتابة النص بشكل يدوي على الهاتف ، لكن في الحقيقة فإن هذه العملية متعبة و مرهقة و تحتاج إلى الكثير من الوقت لهذا فإن افضل طريقة تظل هي القيام بتصوير الوثيقة و إستخراج النص بطريقة سهلة سواءا عبر تحويله إلى ملف PDF و نسخه أو عن طريق تحويله إلى وورد و غيرها من الصيغ الأخرى .

 و للقيام بهذه العملية فإن هناك العديد من التطبيقات التي توفر للمستخدمين هذه الميزة بشكل مجاني و في هذه التدوينة سوف نشارك معك أفضل 3 تطبيقات مجانية يمكنك تحميلها على هاتفك الآندرويد و إستخدامها لتصوير الوثائق و إستخراج النصوص بسهولة .
تطبيق CamScanner -Phone PDF Creator 
يعتبر تطبيق CamScanner -Phone PDF Creator من بين اضف التطبيقات التي ننصح بإتسعمالها حيث يمكنك عن طريق إستعمال هذا التطبيق القيام بتوصير اي وثيقة و إستخراج النص بداخلها على شكل ملف PDF مع العلم أنه يمكنك التعديل على النص بعد إستخراجه من الصورة .
تطبيق PDF Scanner PRO:Docs scan+ OCR
تطبيق PDF Scanner PRO:Docs scan+ OCR من بين التطبيقات الرائدة في مجال تصوير الوثائق و إستخراج النصوص من داخلها ، و هو ايضا مجاني و يوفر مجموعة من الخصائص مثل التعديل على النص بعد إستخراجه من الورقة أو الوثيقة .
تطبيق Mobile OCR
المميز في تطبيق Mobile OCR أنه صغير الحجم و سريع و بسيط في واجهته ، كما أنه لا يستهلك الكثير من صبيب الأنترنت حيث أنه بانترنت ضعيف يمكنك القيام بتصوير اي وثيقة و إستخراج أي النص من داخلها إلا أنه لا يدعم اللغة العربية .

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

26 يونيو هو موعد إيقاف خصائص Google Talk على Gmail

أعلنت شركة جوجل عزمها إيقاف خدمة التراسل الفوري جوجل توك Google Talk وذلك في 26 يونيو …

أضف تعليق