البرامج و التطبيقات

تطبيق يمكنك من العثور على حساب أي شخص في فايس بوك بواسطة صورته فقط

في هذه التدوينة على موقع التقنية سوف نتعرف على تطبيق جديديمكنك من العثور على حساب أي شخص في الفيس بوك بواسطة صورته فقط و الذي يدعى Facezam .

يعمل تطبيق Facezam على الكشف عن هوية أي شخص لديك صورته من خلال تحليل ملامح الوجه بالتفصيل ثم يقوم بتزويدك بحساباته على الشبكات الإجتماعية و التي منها طبعا موقع فيس بوك و بعد ان تم الكشف و الإعلان عن تطبيق Facezam و أنه سوف يتم إصداره قريبا فإن فيس بوك علقت على أن التطبيق ينتهك خصوصية المستخدمين و هو كذلك بالفعل حيث من خلال التطبيق يمكن لأي شخص أن يصل إليك و إلى حساباتك عبر صورتك فقط و على سبيل المثال قد يلتقط لك شخص ما في الشارع صورة ثم يضيفها إلى تطبيق Facezam ليظهر له حسابك على الفيس بوك .

التطبيق يعمل على تحديد هوية اي شخص إنطلاقا من صورته بنسبة تصل إلى غاية 70 بالمئة و من المتوقع أن يتم إطلاقه و خصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية في يوم الـ 21 من شهر مارس الحالي ، و بما ان تطبيق Facezam ينتهك خصوصية المستخدمين و أيضا ينتهك خصوصية شركة فيس بوك لأنه يصل إلى بيانات مستخدميها دون إذن منها فإن فيس بوك حاليا تجري مفاوضات مع مطوري التطبيق .

من خلال المفاوضات تسعى فيس بوك إلى ان يمنح التطبيق فرصة للمستخدمين من أجل الموافقة على إضافة بياناتهم إلى التطبيق بدلا من أن تتم إضافة البيانات رغما عنه و لكن هذا أمر مستبعد جدا أن يحدث نظرا لأن ما يميز تطبيق Facezam أنه يتيح الوصول إلى بيانات اي شخص من خلال صورته سواءا كان ذلك الشخص يستعمل تطبيق Facezam او لا يفعل ذلك.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق