البرامج و التطبيقات

تطبيق Uptime من يوتيوب يتيح مشاهدة فيديوهات يوتيوب مع الأصدقاء

أطلقة يوتيوب تطبيق Uptime الجديد، الذي يتيح مشاهدة مقاطع الفيديو مع أصدقائك، و يتوفر التطبقحالياً للأجهزة آي أو إس iOS .

تطبيق Uptime
تطبيق Uptime

ويعتبر تطبيق Uptime مثالياً للمستخدمين الساعين إلى جعل تجربة مقاطع الفيديو أكثر اجتماعية، ويأتي بتصميم شبابي حيوي، ويتضمن ميزات “رد فعل” مستوحاة من خدمات البث المباشر المختلفة مثل Periscope التابع لشركة تويتر وخدمة Live التابعة لشركة فيس بوك.

وتطفو صورة الحساب الشخصي للمستخدم وتتحرك عبر الشاشة عند مشاهدة مقطع فيديو، ويمكن التعليق على الفيديو أو إضافة رمز تعبيري مثل وجه مبتسم أو مندهش أو غاضب وغيرها من الرموز التعبيرية، بحيث يجري عرض ردود الفعل هذه لأي شخص يشاهد الفيديو، حتى لو قاموا بمشاهدته في وقت لاحق.

ويمكن للمستخدم أيضاً الضغط على الشاشة من أجل ترك أثر متألق على مقطع الفيديو المحدد، بحيث يظهر هذا الأثر للصديق الذي يشاهد الفيديو في الوقت نفسه مع المستخدم.

وقد تم سابقاً إطلاق عدة تطبيقات أخرى تهدف إلى توفير تجربة مشاهدة مشتركة معاً مثل YouTubeSocial وWeMesh وLiveLead وAirTime وغيرها من التطبيقات، إلا أن تطبيق Uptime يعتبر أكثرها تركيزاً على الهدف، كما انه يمكن التمتع بالتطبيق حتى لو عندما لا يكون الأصدقاء قادرين على الانضمام والمشاهدة بشكل مباشر.

ويعمل التطبيق بشكل جيد مع الفيديوهات العمودية، كما يمكن من خلال يوتيوب البحث ومشاركة مقاطع الفيديو مع تطبيق Uptime، مما يجعل تلك الفيديوهات قابلة للاكتشاف من قبل الآخرين، كما تتواجد خانة اختيار تتيح للمستخدم أيضاً إبلاغ أصدقائه عن الخدمة عند النشر.

ولا يحتوي التطبيق على ميزة مزامنة دفتر العناوين أو قابلية الاستيراد من الشبكات الاجتماعية الأخرى، بحيث يمكن إرسال دعوات إلى الأصدقاء فقط، ويوفر التطبيق ميزة المشاركة العامة وليس الرسائل الخاصة.

تجدر الإشارة إلى قيام منصة مشاركة مقاطع الفيديو يوتوب في العام الماضي بافتتاح حاضنة داخلية ناشئة تدعى Area 120، والتي جرى تصميمها للسماح لموظفي المنصة باستعمال بعض من وقتهم لبدء شركاتهم الخاصة.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق