جوجل تبدأ اليوم إطلاق تطبيقات الأندوريد لمنصة Chrome OS عبر جوجل بلاي

كشفت قوقل اليوم عبر موقعها الرسمي لمؤتمر Google I/O، أن متجر Google Play سيكون متاح لمستخدمي منصة تشغيل Chrome OS خلال الفترة القادمة لتحميل تطبيقات الأندوريد.

أعلنت شركة قوقل على موقعها الرسمي خلال فعاليات مؤتمر المطورين الذي اقيم اليوم، أن متجر قوقل بلاي سينتقل إلى منصة تشغيل كروم، ليبدأ المطورين نقل التطبيقات بدءاً من اليوم، لتكون ملايين التطبيقات من منصة الأندوريد متاحة على الحاسبات خلال الفترة القادمة.

وتشير البيانات التي تظهر على موقع Google I/O أن قوقل ستقدم للمطورين المعلومات المطلوبة لنقل التطببيقات على منصة تشغيل Chrome OS، كما ستقدم قوقل أيضاً حاسب Chromebook للمطورين لتجربة أكثر سلاسة لنقل التطبيقات.

وقد وصفت قوقل هذه المميزات الجديدة بأنها تقدم أفضل تطبيقات الهواتف الذكية بتجربة جديدة على منصة تشغيل الحاسبات المميزة Chrome.

كما دعت قوقل المطورين للدخول لتجربة تطبيقات الأندوريد الخاصة بهم على Chrome OS، وأكدت أيضاً على أهمية دور المطورين في تحسين تجربة التطبيقات للمستخدمين على Chromebooks، كما أكدت على توفير 50 جهاز Chromebook مجاني للمطورين الأوائل المتقدمين للتجربة، ونقل التطبيقات الخاصة بهم على نظام  Chrome OS.

جدير بالذكر أن قسم التطوير الجديد لنقل تطبيقات الأندوريد سيكون تحت اشراف أحد مهندسي قوقل ويدعى Luis Hector Chavez، على أن يقدم خبرته في العمل في هذا المجال لدعم المطورين لنقل اكثر سرعة للتطبيقات.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

جوجل تضيف ميزة الإملاء الصوتي في تطبيق Gboard على iOS

أضافت جوجل مجموعة من المميزة إلى لوحة المفاتيح Gboard لهواتف الأيفون لدعم المستخدم.

أضف تعليق