البرامج و التطبيقات

جوجل تضيف ميزة الإملاء الصوتي في تطبيق Gboard على iOS

أضافت جوجل مجموعة من المميزة إلى لوحة المفاتيح Gboard لهواتف الأيفون لدعم المستخدم.

يمكن للوحة مفاتيح قوقل Gboard أن تقدم الدعم الأفضل للمستخدمين في الكثير من الوظائف، فعلى سبيل المثال يمكن أن تدعم المستخدم في البحث السريع عن مواعيد العروض السينمائية، ومواقع المطاعم دون أن تحتاج إلى مغادرة مجموعة الدردشة، والآن تضيف قوقل تحديث جديد للوحة مفاتيح Gboard في نظام iOS مع ميزة الإملاء الصوتي.

لاشك أن الإملاء الصوتي سيكون له فائدة كبيرة في البحث عن الكثير من الأشياء بصورة أسرع وأبسط، و إذا قمت بتحميل أحدث نسخة من Gboard وقمت بتحديثها عبر iPhone، أو iPad يمكنك الدخول إلى خاصية الإملاء الصوتي.

ويمكن تنشيط خاصية الإملاء الصوتي عن طريق الضغط المطول على زر space، لينتقل بك إلى واجهة جديدة تحمل رمز ميكروفون مع إمكانية النسخ، وفارق كبير بالتكامل مقارنة بلوحة المفاتيح الافتراضية لiOS، والتي تقوم بالعمل كله مباشرة داخل أي تطبيق تقوم باستخدامه.

وهناك وظائف جديدة للوحة مفاتيح Gboard على منصة iOS تتضمن دعم لغات جديدة تصل إلى 15 لغة وهي الهولندية والروسية والماليزية والبولندية، والدخول إلى لوحة إيموجي جديدة، وكذلك الوصول السريع إلى الشعارات المبتكرة من قوقل، والرسوم المتحركة للاحتفال بالمناسبات والأعياد على صفحة قوقل الرئيسية، وكل ما عليك التحرك عند شعار G لترى الرسوم الجديدة في المناسبات.

هذه الوظائف الجديدة متاحة فقط بالنسبة لنظام iOS في الوقت الحالي، لكن من المقرر أيضاً أن تجد تلك التحديثات طريقها قريباً لإصدار الأندرويد.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق