جوجل تطلق تطبيقا جديدا لجهات الاتصال الموثوقة

أطلقت جوجل تطبيقًا جديدًا يحمل إسم “جهات الاتصال الموثوقةTrusted Contacts، إنه عبارة عن تطبيق للسلامة الشخصية “يمثل وسيلة مباشرة لمشاركة الموقع بينك وبين أحبائك”.

وأوضحت عملاقة التقنية الأميركية إن التطبيق، المتوفر حاليًا على هواتف أندرويد فقط، يتيح للمستخدمين إضافة أقرب الأصدقاء والعائلة كجهات اتصال موثوقة

كما يسمح تطبيق “جهات الاتصال الموثوقة” لجهات الاتصال الموثوقة بطلب معرفة موقع المستخدم. وقالت جوجل: “إذا كنت بخير، يمكنك رفض الطلب، ولكن إذا كنت غير قادر على الرد، فستتم مشاركة موقعك تلقائيًا (يجدر بالذكر أن هذا يحدث حتى إذا لم تكن متصلًا بالإنترنت أو إذا نفدت طاقة البطارية)”.

وأضافت الشركة أنه يمكن للمستخدم مشاركة موقعه بشكل استباقي إذا شعر بعدم الأمان أو حدثت له حالة طارئة. كما يمكن لجهات الاتصال الموثوقة رؤية حالة نشاط هاتف المستخدم للتعرّف بسرعة على أنه بخير.

ويوفر تطبيق “جهات الاتصال الموثوقة” وسيلة للوصول إلى أكثر الأشخاص أهمية بالنسبة للمستخدم عندما يكون في أشد الحاجة إليهم، سواء كان متصلًا بالإنترنت أو لا، أو عندما تحدث له حالة طارئة، أو إذا كان بحاجة للاطمئنان.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 4.1 والأحدث من نظام التشغيل أندرويد تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

طريقة إضافة رابط إلى قصص في انستقرام

طريقة إضافة رابط إلى قصص في انستقرام

أصبح من الممكن إضافة روابط معينة على القصص في انستقرام ويمكن لأصحاب الأعمال أو المواقع الاستفادة من هذه …

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz