البرامج و التطبيقات

جوجل تمنع مستخدمي كروم من تثبيت الإضافات من خارج المتجر الرسمي

أعلنت شركة جوجل عبر مدونة كروم الرسمية عن تمديد تعطيل إمكانية تثبيت الإضافات من خارج متجر كروم على متصفحها لتشمل جميع المستخدمين.

وجاء القرار بعد حوالي سنة من إعلان الشركة عن منع مستخدمي متصفحها على ويندوز من غير المطورين من تثبيت الإضافات من مصادر أخرى غير المتجر الرسمي Chrome Web Store.

وأوضحت الشركة بأنها سجلت تراجعا بنسبة 75 بالمائة في عدد اتصالات مستخدمي كروم على ويندوز بفريق الدعم للمساعدة في حذف إضافات غير مرغوب فيها منذ التعديل على سياسة الإضافات شهر مايو 2014، وهو الأمر الذي شجعها على تعميم القرار.

ويشمل التحديث اعتبارا من الآن مستخدمي ويندوز من المطورين، أما بالنسبة لمستخدمي ماك فسيتأخر تطبيق السياسة الجديدة قليلا إلى شهر يوليو كحد أقصى.

وبررت جوجل استثناء المطورين على ويندوز في التعديل السابق بالسماح لهم بتجريب الإضافات التي يقومون بتطويرها، غير أنها تراجعت عن ذلك بعد ملاحظتها لاستغلال برمجيات خبيثة لذلك.

يذكر أن المطورين يمكنهم حاليا  تجريب إضافاتهم أثناء التطوير من خلال الطريقة الخاصة بالمؤسسات الموضحة في قسم كروم على موقع الدعم الخاص بجوجل support.google.com/chrome.

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق