البرامج و التطبيقات

دمج إضافة Adblock Plus مع متصفح Edge من مايكروسوفت

كشفت شركة مايكروسوفت عن عملها على دمج إضافة Adblock Plus مع متصفح Edge الخاص بها و الذي يدعم نظامي التشغيل iOS و أندرويد و الذي يعمل على غلق الإعلانات في المتصفح.

حيث بدأت شركة مايكروسوفت من توفير الإصدار التجريبي المدمج لمتصفح Microsoft Edge للمستخدمين و ذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع. كما سيتم طرح الميزة بشكل أوسع لجميع مستخدمي متصفح Edge و أندوريد قريبًا. و سوف يتم تمكين adblocker في إعدادات Microsoft Edge بدون تنزيل أو تثبيت أي برامج إضافية.

و الجدير بالذكر أن جوجل قد كشفت سابقًا عن خاصية لحظر الإعلانات في متصفح Chrome لنظام تشغيل أندوريد، و لكنها ليست قوية مثل Adblock Plus حيث لن يتم حظر معظم الإعلانات على غالبية المواقع.

و الجدير بالذكر أن إصدار Microsoft Edge  لنظام تشغيل أندوريد قد وصل إلى 5 ملايين عملية تثبيت على متجر Google Play، لذلك لا يزال أمامه طريق طويل لإضافة عدد أكبر للمستخدمين حتى يصل إلى 100 مليون تثبيت لمتصفح Firefox أو مليار عملية تثبيت لمتصفح Chrome بالنسبة لنظام تشغيل أندوريد.

و ليس من الواضح مدى شعبية متصفح Edge على نظام التشغيل iOS، لكن و الجدير بالذكر أن مايكروسوفت أصدرت متصفح Edge لنظام التشغيل iOS و أندوريد للمرة الأولى في نوفمبر الماضي، و لم تتيحها إلا مؤخرًا لأجهزة اللوحية و الآيباد التي تعمل بنظام تشغيل أندوريد.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  الاشتراك  
نبّهني عن
إغلاق
إغلاق