البرامج و التطبيقات

طريقة حذف رسائل واتس آب المرسلة عن طريق الخطأ

قد ترسل أحيانا رسالة إلى شخص ما على الواتس آب عن طريق الخطأ، و تمنى لو أنه يمكنك حذف الرسالة وإن هذا الأمر لم يكن ممكنا في الماضي ولكن هذا الأمر أصبح ممكناً الأن. و في هذا الموضوع سوف نشرح طريقة حذف رسائل واتس آب المرسلة عن طريق الخطأ.المراحل التي تمر بها الرسالة بعد إرسلها

1- رمز الساعة

يظهر رمز الساعة عند إرسال الرسالة وهو يعني أن الطرف الآخر أو حتى خادم واتس آب نفسه لم يستلمها، وهنا يسهل حذفها، عن طريق إيقاف واي فاي أو تفعيل وضعية الطيران، ثم فتح الرسالة أو الصورة المرسلة ثم حذفها، ثم إعادة تشغيل شبكة واي فاي مرة أخرى، وبذلك تختفي الرسالة ولا تصل إلى المرسل إليه.

2- علامة واحدة

ظهور علامة واحدة بجوار الرسالة يعني أن الرسالة تم إرسالها بنجاح إلى خادم واتس آب، لكنها لم تصل إلى المرسل إليه بعد. ولحذفها افتح حسابك في الواتس آب ثم افتح بروفايل الشخص الذي أرسلت إليه الرسالة بالخطأ، ثم قم بحجب التواصل معه بشكل مؤقت، لمدة 30 يوماً فقط، أو لحين تشغيله واتس آب على هاتفه، حيث ستمنع الرسالة من الوصول إليهم. وستحذف الرسالة من خادم واتس آب نهائياً بعد 30 يوماً.

3- علامتان

ظهور علامتين بجوار الرسالة باللون الرمادي، هذا يعني أنها وصلت بنجاح إلى المرسل إليه وإن كانت بالخطأ، وهذا يعني أيضاً أنك لن تستطيع على الإطلاق استعادتها أو إزالتها من تطبيق واتس آب المرسل إليه.

يُشار هنا إلى وجود تطبيقات أخرى غير واتس آب لديها ميزة استعادة الرسالة المرسلة قبل قراءتها من قبل المرسل إليه مثل غو إس إم إس برولأجهزة أندرويد، وكذلك بلاك بيري بي بي إم“.

4- علامتان مقروءتان

ظهور علامتين باللون الأزرق بجوار الرسالة، تعني أن الرسالة المرسلة بالخطأ وصلت وتمت قراءتها من قبل المرسل إليه، وهذا يعني أن الخطأ حدث بالفعل، ويستحيل تصحيحه، فلا يمكن استعادة الرسالة أو فعل أي شيء سوى مواجهة العواقب المترتبة على الرسالة الخطأ أو الاعتذار من المرسل إليه.


طريقة حذف رسائل واتس آب المرسلة عن طريق الخطأ
طريقة حذف رسائل واتس آب المرسلة عن طريق الخطأ

تعمل شركة واتس آب حاليا على إضافة ميزة جديدة لتطبيقها الشهير حيث سوف يصبح بإمكان اي شخص القيام بحذف و إزالة أي رسالة قام بإرسالها ألى اي صديق شرط أن لا يكون الشخص الآخر قد إطلع على الرسالة ، و هذا يعني أنك عندما تقوم بإرسال رسالة لصديقك و هو لم يقرأها بعد فإنه يمكنك حذف الرسالة من الدردشة و بالتالي لن يشاهدها صديقك عندما يقوم بفتح حسابه على الواتس آب .

هذه الإضافة الجديدة التي يختبرها واتس آب حاليا تعتبر من بين الإضافات التي يطالب بها المستخدمون للتطبيق مند مدة طويلة ، و من المتوقع ان يتم إطلاق الخاصية الجديدة ضمن التحديث القادم من واتس آب و الذي سوف يأتي في نسخة جديدة بإضافات جديدة مهمة للغاية .

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق