البرامج و التطبيقات

مجموعة من التطبيقات ستغير علاقتك بهاتفك الذكي

منذ سنوات عديدة، كان أقوى ما يُمكنك فعله بهاتفك هو إلتقاط صورة أو تشغيل ملف موسيقي وتسجيل واحد آخر لكن اليوم تغيّر الأمر كليًا، يُمكن الآن أن تفعل بهاتفك -سواء مزوّد بالإنترنت أو لا- العديد من الأشياء الضخمة! يُمكنك الآن إنهاء أعمالك بالهاتِف، كتابة مقال مثل هذا بالكامل على الهاتِف، مثل هذه مُعطيات تؤكد لنا أن الهاتف لم يعُد مُجرّد جهاز لإجراء المُكالمات، بل عالم كامل في جيبك.

في هذه المقالة سأحاول إستعراض مجموعة من التطبيقات العامة، والتي تسهل لك إستخدامك للهاتف وتُخرج بها إمكانياته كلها، مما سيُحسِّن تجربة الإستخدام ويزيد من إنتاجيتَك وكم الأعمال التي تُنهيها يوميًا.

Pocket

Pocket

بالتأكيد سمعت عن تطبيق بوكِت من قبل، في الحقيقة التطبيق من أكثر التطبيقات المُفيدة والسهلة في الإستخدام، فأنت مثلًا أعجبك مقال ما على التقنية، لكن مزاجك لا يسمَح بقراءته او ليس لديك وقتٌ كافي، بكل سهولة يمكنك حفظه علي بوكِت (عن طريق الضغط علي زر المشاركة ثم إختيار التطبيق او عن طريق إضافة المُتصفح) ومطالعته سواء من هاتفك العامل بالأندرويد أو الـiOS أو حتى إضافات المُتصفح. يعمل التطبيق بنظام المُزامنة، أي ان كل ما تحفظه سواء من الهاتف او الحاسب يظهر في التطبيق. تأسس التطبيق في عام 2009 وفاجئنا قريبًا بإحصاءاته وهي 22 مليون مُستخدم و 2 مليار صفحة محفوظة.

google-play

itunes-store

ClearFocus

ClearFocus-Productivity-Timer

هل سمعت عن طريقة البومودورو (Pomodoro Technique) وفوائدها من زيادة الإنتاجية إلي تنظيم الوقت والتخفيف علي النفس؟ طريقة البومودورو هذه هي العمل لـ25 دقيقة ثم أخذ فاصل للراحة لمدة خمس دقائق ثم العودة للعمل، يعمل التطبيق كمُنبِّه لك ويعطيك الإمكانية لتغيير مدة وقت الجلسة، الراحة ووقت الراحة المُطوَّل الذي تحصل عليه بعد قضاء أربع جلسات عمل (يُستحسن الّا يزيد عن نصف ساعة) كما يعطيك التطبيق إمكانية إيقاف التطبيقات الأخري ووضع الهاتف في وضع الإهتزاز أثناء الجلسة، يُمكنك الحصول عليه لهاتفك الأندرويد، أيضًا يعطيك التطبيق القدرة علي تعيين فترة الراحة، الجلسة، الراحة المُطولة وعدد الجلسات المطلوبة حتى تحصل على الراحة المُطولة.

google-play

Microsoft Word

Microsoft-Word

صُنف بأنه واحد من أفضل تطبيقات 2015 على الإطلاق، وتم تحميله أكثر من 10 مليون مرة (على الأندرويد فقط) إن كنت تعمل بالكتابة او التحرير او حتى التدقيق اللغوي أنصحك بتحميل التطبيق حالًا! تطبيق الوورد الخاص بالهاتف لا ينقصه شيئًا، كل ما إعتدت علي إنجازة بنسخة الحاسب ستقدر على إنجازة بكل سهولة من الهاتف، فالتطبيق مليء بالأدوات، أيضًا يتكامل مع دروب بوكس -و ون درايف بالطبع- ويسمح لك بحفظ ملفاتك والتعديل عليها من على السحابة مُباشرةً! يُمكنك الحصول عليه للأندرويد، الـiOS وبالطبع الويندوز فون. يُذكر أن الإنفتاح علي أنظمة التشغيل الأخري من سياسات الإدارة الجديدة لمايكروسوفت، وهو ما ساعدها علي التقدُّم فعلًا.

itunes-store

google-play

ADM

Advanced-Download-Manager

التحميل عن طريق المُتصفح صعب، والتحميلات تتوقف في الخلفية ويحدث كل سيء، لهذا قُمت منذ فترة كبيرة بالبحث عن تطبيق لتحميل الملفات، جربت الكثير منها حتى صادفت هذا التطبيق وأغناني حقًا عن أي تطبيق آخر وعن التحميل عبر المُتصَفِّح، فالتطبيق يعمل بنفس تقنية عمل الـIDM، حيث يُقسم الملف لأجزاء عديدة ويُحملها في نفس الوقت (multithreading) مما يسرع من عملية التحميل وإستكماله، تم تحميل التطبيق أكثر من 10 مليون مرة وهو حقًا يستحق التجربة. مُتوفر فقط للأندرويد. أيضًا يملك التطبيقات إعدادات كثيرة جدًا في الضبط، ستُساعدك حتمًا على تخصيصه بشكل أكبر.

google-play

نَبض

nabd

تطبيق نبض من أقوى التطبيقات العربيّة عامة و أقوى التطبيقات الإخبارية خاصة، فهو من تطوير شركة Waveline ويُتيح لك إختيار المصادر التي تُناسبك من أكثر من 1000 مصدر إخباري وشخصية معروفة ومصادر عالمية ليقوم التطبيق بتجميع الأخبار لك من كل المصادر وعرضها بسلاسة وحرفة في الصفحة الرئيسية للتطبيق! إحصل على التطبيق الذي تم تحميله أكثر من 9 مليون مرة للأندرويد او iOS.

google-play

itunes-store

AZ Screen Recorder

AZ-Screen-Recorder---No-Root

إن كنت تُصوّر الدروس أو تصنع الفيديوهات فهذا التطبيق سيُففيدك حتمًا، التطبيق من أفضل التطبيقات على الإطلاق في تصوير الشاشة (مثل تصوير سطح المكتَب)، كما يُفر التطبيق خيارات رائعة مثل إلتقاط الصوت، تحديد جودة التصوير، فتح الكاميرا أثناء تصوير الفيديو وكثير من الميزات، بالطبع التطبيق مُتوفّر فقط للأندرويد 5+.

google-play

هل جذب إنتباهك أحد التطبيقات؟ أم وجدت القائمة ينقُصها تطبيق مُعين؟ شاركنا هذا التطبيق.

 المصدر: موقع أراجيك

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق