البرامج و التطبيقات

واتساب على عتبة الوصول إلى مليار مستخدم

أعلن مؤسس شركة ” واتساب Whatsapp ” المطورة لتطبيق المحادثة الفورية عبر الهاتف في منشور نشره على صفحته الشخصية على فيسبوك عن أن  عدد مستخدمي التطبيق اليوم وصل إلى 900 مليون مستخدم في الشهر .

 

ومقارنة مع آخر احصائية صدرت عن الشركة في أبريل الماضي فإن عدد المستخدمين قد ازداد 100 مليون مستخدم خلال خمسة أشهر فقط وهو رقم كبير يدل على أن عدد مستخدمي واتساب في المراسلات سيتجاوز المليار مستخدم قريبًأ جدًا .

ويتجه مستخدمي الهواتف المحمولة عمومًا لاستخدام واتساب في مراسلاتهم كبديل عن رسائل SMS التقليدية وذلك لانخفاض الكلفة ” بل انعدامها تقريبًا ” , وأيضًا بسبب اطلاق الشركة لخدمة المكالمات الصوتية المباشرة مجانًا وباستهلاك أقل لبيانات الشبكة المحمولة وهو ماسبب خسائر حقيقية لشبكات الاتصال في الكثير من الدول ما دفع بعضها إلى حجب  خدمة الاتصال الصوتي عبر واتساب بشكل جزئي أو حتى كلي .

يذكر أن شركة واتساب التي تأسست عام 2009  أصبحت اليوم تابعة إداريًا إلى شركة فيسبوك بعد صفقة استحواذ هي الأكبر في التاريخ التقني حتى الآن والتي وصلت قيمتها إلى 19 مليار دولار .

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق