بدء حظر محتوى فلاش على فايرفوكس جزئيا في الشهر المقبل

موزيلا ستبدأ حظر المحتوى المصنوع بواسطة تقنية فلاش على متصفح الويب التابع لها فايرفوكس، لتنضم بذلك إلى شركتي جوجل ومايكروسوفت وتدق معهم مسمارًا جديدًا في نعش الخدمة التي عانت في الآونة الأخيرة من الكثير من الثغرات التي عرضت المستخدمين لخطر الاختراق.

وقالت المؤسسة في منشور على مدونتها أنها اعتبارًا من شهر آب/أغسطس المقبل ستحظر محتوى فلاش “غير الضروري لتجربة المستخدم”.

ويُعتقد أن هذه الخطوة تمثل بداية النهاية لتقنية فلاش، التابعة لشركة أدوبي، على فايرفوكس، الذي يُعد ثالث أكثر متصفحات الإنترنت استخدامًا بعد كروم من جوجل وإنترنت إكسبلورر من مايكروسوفت.

وقالت موزيلا إنها اعتبارًا من 2017 ستعتمد سياسة “انقر-لتنشط” التي تطلب من المستخدمين الموافقة على استخدام فلاش لأي من محتوى صفحات الويب، موصيةً المواقع التي تستخدم تقنيتي فلاش أو مايكروسوفت سيلفرلايت باعتماد تقنيات HTML في أقرب وقت ممكن.

وأوضحت المؤسسة أن التغيير الذي سيطرأ خلال شهر آب/أغسطس المقبل يُتوقع أن يقلل من انهيارات المتصفح والتعليقات المتعلقة بفلاش بنسبة 10%، فضلًا عن تحسين أمان المستخدم وعمر بطارية الأجهزة المحمولة، وتسريع تحميل صفحات الويب.

وأظهرت بيانات شاركتها موزيلا أن انهيارات متصفح فايرفوكس انخفضت عندما تحول كل من موقع مشاركة الفيديو يوتيوب وموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إلى اعتماد تقنية HTML5 بدلًا من فلاش.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

جوجل تطلق تطبيقا جديدا لجهات الاتصال الموثوقة

أطلقت جوجل تطبيقًا جديدًا يحمل إسم “جهات الاتصال الموثوقة” Trusted Contacts، إنه عبارة عن تطبيق …

أضف تعليق