تحديث تطبيق YouTube لأجهزة التلفاز الذكية وأجهزة الألعاب

أطلقت قوقل تحديث جديد لتطبيق اليوتيوب تستهدف به منصات الألعاب وأجهزة التلفاز الذكية وأيضاً Chromecast، مع بعض المميزات الجديدة التي تدعم المستخدم بشكل أفضل.

تقدم شركة قوقل تحديثات دورية غالباً لتطبيق YouTube على الهواتف الذكية، إلا أن تحديث اليوم تستهدف به الشركة مستخدمي أجهزة التلفاز الذكية ومنصات الألعاب لتقدم للمستخدم تجربة جديدة يمكن من خلالها تحديد محتوى الفيديو محور البحث بشكل سريع.

youtube-tv-new-app-640x360

ويشمل هذا التحديث اليوم أجهزة البث المباشر مثل جهاز Roku، كما تقدم قوقل تحديث هام ل Chromecast مع تغييرات طفيفة، هذا إلى جانب أجهزة التلفاز الذكية.

كما يأتي تطبيق YouTube للمستخدم بمجموعة متنوعة من التبويبات الخاصة بالمحتوى في الجزء العلوي من واجهة المستخدم، لتجعل تجربة المستخدم أكثر سلاسة في العثور على محتوى رياضي، أخباري، كوميدي، موسيقي أو ترفيهي إلى جانب عنوانين أخرى لتحديد الفيديو بشكل أسرع.

وقد كانت علامات التبويب المخصصة للمحتوى في تطبيق YouTube محجوبة في السابق في قائمة في الشريط الأيسر في التطبيق، إلا أن قوقل ترغب في أن تجعل تجربة المستخدم أكثر سلاسة في تحديد الفيديو بشكل سريع لذلك تنتقل بهذه القائمة من علامات التبويب إلى الجزء العلوي من واجهة المستخدم.

كما تصل قائمة العنوانين لفئات المحتوى الجديدة الآن إلى 14 تبويب، حيث أضاف مطوري تطبيق اليوتيوب بعض التعديلات لتنسيق علامات التويب من جديد، كما أضيفت عنوانين جديدة في القائمة لدعم المستخدم بشكل أفضل.

ويعد التصميم الجديد الذي يقدم لواجهة المستخدم في تطبيق اليوتيوب، هو أحد التصاميم التي تم تنسيقها خصيصاً للشاشة الكبيرة، فبالرغم أن YouTube قدم في الفترة الماضية واجهة برمجية مفتوحة لصانعي أجهزة التلفاز لتطوير التطبيقات الخاصة بهم، إلا أنه أدى في النهاية إلى تعارض الخبرات وافتقار التطبيقات للمميزات الجديدة.

أيضاً يقدم تطبيق اليوتيوب مع كل فئة من العنوانين الرئيسية، اختيارات فرعية أخرى للمستخدم تدعم تحديد نوعية محتوى الفيديو محور البحث بشكل أفضل وأسرع، كما يأتي مع كل عنوان فرعي الفيديوهات الأعلى مشاهدة أو المفضلة المرشحة للمستخدم.

وتشير تصريحات اليوتيوب أن مطوري التطبيق الخاص بالشاشة الكبيرة حرصوا على تطوير الخوارزمية لدعم المستخدم بإظهار محتوى الفيديو الجديد مع المحتوى الأقدم للفيديو الذي يتصل بالمعروض حالياً أو الأعلى مشاهدة.

أيضاً تهدف الفئات الفرعية لتسليط الأضواء على الفيديو الأكثر شعبية في مجموعات مختلفة، كإظهار لعبة Pokémon Go أو  Minecraft إلى جانب Overwatch مثلاً في تبويب الألعاب، كما يمكن للمستخدم التمرير على هذه العنوانين لرؤية اقتراحات أخرى للمشاهدة من قنوات متعددة، على أن يتم تشغيل الفيديوهات الخاصة بكل مجموعة بشكل متتابع تلقائياً.

من بين المميزات الأخرى التي يقدمها  أيضاً تحديث تطبيق YouTube في قسم خاص للبث الماشر، والذي يظهر في الأعلى تحت عنوان live، حيث يمكن أن يكشف هذا القسم للمستخدم ما يتم بثه بشكل مباشر في نفس الوقت، كما يكشف هذا القسم أيضاً عن أفضل محتوى فيديو يتم بثه بشكل مباشر، أو الأعلى مشاهدة.

جدير بالذكر أن التحديث الجديد لتطبيق YouTube على الشاشات الكبيرة متاح بالفعل الآن للمستخدمين في الولايات المتحدة على أن يتم التوسع في مواقع أخرى لاحقاً، أيضاً لا يشمل هذا التحديث أجهزة Apple TV التي تحظى بتطبيق اليوتيوب الخاص بها مع تحديثات خاصة تدعم مساعد Siri الافتراضي.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

جوجل تطلق تطبيقا جديدا لجهات الاتصال الموثوقة

أطلقت جوجل تطبيقًا جديدًا يحمل إسم “جهات الاتصال الموثوقة” Trusted Contacts، إنه عبارة عن تطبيق …

أضف تعليق