تحديث خرائط قوقل الأخير على اندرويد يدعم حفظ الخرائط على الذاكرة الخارجية

تستعد شركة قوقل حاليًا لدفع تحديث جديد إلى تطبيق خرائط قوقل على اندرويد مع العديد من المميزات الجديدة في وقت لاحق هذا الأسبوع، منها ميزة الواي فاي وخيار حفظ الخرائط إلى بطاقات التخزين الخارجية من نوع MicroSD.

Google-Maps-save-to-microSD-582x1024

بالنسبة للميزة الأولى، تفعيل وضع الواي فاي فقط يعني أنّ خدمة الخرائط ستذهب إلى وضع عدم الاتصال عند عدم وجود اتصال واي فاي قريب منك، وستعمل فقط في الأماكن التي حفظت الخرائط الخاصة بها.

وتسعى قوقل عبر هذه الخاصية أن توفّر على المستخدمين الكثير من بيانات الاستخدام أثناء التنقل وخاصةً أثناء السفر بالخارج، حيث ترتفع قيمة استهلاك بيانات الإنترنت بشكل هائل.

لتفعيل وضع “الواي فاي فقط” اذهب إلى خرائط قوقل > الإعدادات ثم ستجد الخيار الخاص بهذا الوضع كما هو موضح بالصورة أدناه، قم بتفعيله.

كما أذعنت قوقل لطلبات المستخدمين بخصوص حفظ الخرائط بدون اتصال إنترنت، وهذه المرة تمكنهم الشركة من استخدام بطاقات التخزين الخارجية من نوع MicroSD إذا كان هاتفك يدعمها.

هذه الميزة مفيدة كثيرًا إذا كانت السعة الداخلية لهاتفك تنفذ بسرعة (16 جيجابايت مثلًا) وبالتالي حفظ الخرائط عليها يكاد يكون درب من الخيال.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

Featured Photos screensaver for Mac

ميزة screensaver متوفرة الأن على أجهزة Mac من جوجل

يمكن لمستخدمي أجهزة Mac الأن الحصول على صور جوجل بلس التي اشتهرت في خاصية screensaver …

أضف تعليق