تحديث لتطبيق Chrome للأندوريد يتميز بتحميل أسرع للفيديو وإستهلاك أقل للبطارية

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق الإصدار 52 من تطبيق متصفح الويب كروم على نظام التشغيل أندرويد، ووعدت بأنه سيجعل تشغيل الفيديو أسرع.

يقدم الإصدار القادم من تطبيق كروم 52 للأندوريد مجموعة من التحسينات في تجربة المستخدم في مشاهدة الفيديو، مع عرض سلس وأداء أفضل، مع استنفاذ أقل للبطارية، يضمن تجربة مميزة لمستخدمي متصفح كروم على الهواتف الذكية.

تعطي شركة قوقل اهتمام خاص في تحديث تطبيق Chrome للأندوريد، لتحسين تجربة المستخدم في مشاهدة الفيديو، بشكل خاص بعد أن أشار المطورين مؤخراً عن مليارات الساعات من مستخدمي كروم لمشاهدة الفيديو على الهاتف.

وفريق عمل الأندرويد يركز على الفيديو بشكل خاص في إصدار Chrome 52 المرتقب، حيث أكد فريق العمل أن عرض الفيديو سيكون الآن أكثر سلاسة، مع تتحميل أكثر سرعة، ويستهلك طاقة البطارية بمعدل أقل.

كما سيكون لدى المستخدم اختيار وضع Data Saver mode في متصفح Chrome 52، حيث يعطي هذا الاختيار استهلاك أقل للبيانات، يحصل فيه المستخدم على حجم أقل للفيديو من خلال محتوى فيديو مضغوط مثل وضع Binge On المتاح عبر T-Mobile، في حالة انخفاض معدل البيانات لديك.

وتؤكد قوقل أن المميزات الجديدة تعمل مع HTML5، لذا لن يصلح بطء تحميل فيديو Flash، أيضاً سيكون التحسين مفيد أكثر للقطات القصيرة، بالرغم أن وضع Data Saver video mode ابتكر ليساعد المستخدم في حالة مشاهدة نصف ساعة من المحتوى التعليمي.

في الوقت الراهن مازال هذا الإصدار في مرحلة تجريبية لدى المطورين، إلا إضافة مميزات لتطبيق متصفح كروم ليكون أقل استهلاكاً للبيانات والبطارية ستكون إضافة مميزة من قوقل.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

Featured Photos screensaver for Mac

ميزة screensaver متوفرة الأن على أجهزة Mac من جوجل

يمكن لمستخدمي أجهزة Mac الأن الحصول على صور جوجل بلس التي اشتهرت في خاصية screensaver …

أضف تعليق