تطبيق لفحص جودة وصلات USB Type-C

يتجه منفذ USB Type-C ليصبح أكثر اعتماديةً ضمن الهواتف الذكية مع مرور الوقت، وذلك بفضل السرعة العالية التي يقدمها في نقل البيانات، وكذلك بسبب قدرته على نقل كمية كبيرة من التيار الكهربائيّ، ما يعني أيضًا سرعة شحن أفضل لبطارية الهاتف الذكيّ.

مع ذلك، فإنه لا يزال هنالك مشكلة تواجه مستخدمي الهواتف الذكية التي تدعم هذا المنفذ، وهي عدم جودة الوصلات المُستخدمة، أو لنقل عدم جودة العديد من الوصلات المُستخدمة والمُتوّفرة في السوق. بشكلٍ عام، من المفضل اعتماد الوصلات التي تُقدّمها الشركات المُصنعة للهواتف الذكية نفسها لأنها ستكون مسؤولة عن أي مشكلة قد تحصل.

بكل الأحوال، يوجد الآن تطبيق جديد يدعى USBCheck يوفر ميزة فحص الوصلات المستخدمة مع منفذ USB Type-C والتحقق من جودتها، حيث يقوم التطبيق بشكلٍ أساسيّ بفحص تسريب التيار الكهربائيّ عبر الوصلة، وفي حال كان ضمن المعايير الطبيعية، سيعطي المستخدم تنبيهًا بأن الوصلة جيدة ويمكن استخدامها.

لا يمكننا الحكم على التطبيق والقول بأنه ممتاز، ولكن قد يكون من الجيد تجريبه واستخدامه كوسيلة مرجعية من أجل التحقق من الوصلات قبل شرائها. يجب على المستخدمين حاليًا أن يعرفوا بضعة أمور فيما يتعلق بالتطبيق:

  • التطبيق متوافق حاليًا مع هواتف Nexus 6P و Nexus 5X وحاسب Google Pixel C، ويقول الفريق المطور للتطبيق أنهم يعملون على جعل التطبيق متوافق مع عددٍ أكبر من الأجهزة خلال وقتٍ قريب.
  • يجب استخدام التطبيق لفحص الوصلات عند وصلها بالحاسب الشخصيّ فقط.

التطبيق مجانيّ، ويمكنكم تحميله من متجر بلاي، وهو يتطلب أن تكون نسخة الأندرويد 5.0 وما فوق.

google-play

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

جوجل تطلق تطبيقا جديدا لجهات الاتصال الموثوقة

أطلقت جوجل تطبيقًا جديدًا يحمل إسم “جهات الاتصال الموثوقة” Trusted Contacts، إنه عبارة عن تطبيق …

أضف تعليق