تويتر تضيف زرًا للبث المباشر عبر بيريسكوب ضمن تطبيقها لأندرويد

تعمل منصة التدوين المصغرة تويتر على دمج ميزات تطبيق البث المباشر بيريسكوب Periscope ضمن تطبيقها على أندرويد، حيث بدأت نسبة صغيرة من مستخدمي تويتر بمشاهدة زر جديد يحمل اسم “Go Live” عند قيامهم بكتابة تغريدة جديدة.

ويتم توجيه المستخدمين عند الضغط على الزر إلى تطبيق بيريسكوب، بحيث يمكنهم بدء البث المباشر، بينما يتم إعادة توجيه المستخدمين الذين لا يملكون تطبيق بريسكوب إلى متجر جوجل بلاي من أجل تنزيله.

ويسمح هذا التكامل بزيادة فرص تويتر في منافسته لفيس بوك الذي يتيح للمستخدمين البث المباشر من خلال تطبيق الشبكة الاجتماعية على الهواتف الذكية.

وأشارت الشركة في بيان لها بأنها تعمل حاليًا على إضافة زر البث المباشر “Go Live” لنسبة صغيرة من المستخدمين بشكلٍ اختباري، على أن يصل لاحقًا للجميع كي يكون بإمكانهم بدء البث المباشر في بيريسكوب عبر تويتر بطريقة أسهل.

يُذكر أن تويتر عملت في الآونة الأخيرة على تحسين ميزات البث المباشر في بيريسكوب بشكلٍ متسارع بعد أن طرحت فيس بوك خدمة البث المباشر الخاصة بها على نطاق واسع لجميع المستخدمين.

حيث أضاف بيريسكوب مؤخرًا إمكانية حفظ مقاطع الفيديو بشكلٍ دائم، كما دعمت إمكانية البث المباشر من خلال الطائرات المُسيّرة (الدرون)، وهي ميزات سبقتها إليها خدمة البث المباشر الخاصة بفيس بوك.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

Featured Photos screensaver for Mac

ميزة screensaver متوفرة الأن على أجهزة Mac من جوجل

يمكن لمستخدمي أجهزة Mac الأن الحصول على صور جوجل بلس التي اشتهرت في خاصية screensaver …

أضف تعليق