جوجل تطلق تطبيق Spaces لمشاركة المجموعات

كشفت شركة جوجل اليوم النقاب عن تطبيقها الجديد لمشاركة المجموعات Spaces، والذي أطلقت عليه الشركة اسم “أداة للمشاركة بين المجموعات”، وقد مر التطبيق في مرحلة تجريبية خاصة لبضعة أشهر قبل قبل الإعلان الرسمي عنه اليوم.

وأشارت جوجل إلى توفر التطبيق على أنظمة أندرويد و iOS وسطح المكتب، إضافةً لتوفر نسخة ويب لمتصفحات الهواتف الذكية.

ويمكن للمستخدمين إنشاء ما يعرف بالمساحات “spaces” لأي موضوع أو غرض محدد بنقرة واحدة ومن ثم القيام بدعوة الأشخاص عبر الرسائل أو البريد الإلكتروني أو الشبكات الإجتماعية للإنضمام، ويتلقى كل مستخدم تنبيهًا عند إضافة محتوى جديد في المساحات (المجموعات) المشترك بها، ويمكن البحث عن المحتوى الذي تم مشاركته سابقًا عن طريق خانة البحث.

ويُمكن وصف التطبيق بأنه أداة بسيطة لإيجاد وتبادل المواد ومقاطع الفيديو والصور، ويتميز أنه يوفر داخله الوصول إلى محرك بحث جوجل ويوتيوب ومتصفح كروم داخلي، مما يتيح للمستخدمين العثور على المحتوى ومشاركته دون الحاجة لمغادرة التطبيق.

GoogleSpaces

وتقول الشركة بأنها سوف تقوم بتجربة التطبيق أمام الجمهور خلال مؤتمر جوجل السنوي للمطورين 2016 Google I/O المزمع عقده في 18 مايو/أيار.

وقال لوك روبليوسكي مدير المنتج في تدوينة تم نشرها على موقع الشركة، بأن جوجل قدمت التطبيق الجديد لأنها تريد بناء تجربة مستخدم أفضل للمشاركة بين المجموعات، وأن التطبيق الجديد يسمح للأشخاص بالتواصل مع بعضهم البعض بشكل فوري حول أي موضوع كان.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

Featured Photos screensaver for Mac

ميزة screensaver متوفرة الأن على أجهزة Mac من جوجل

يمكن لمستخدمي أجهزة Mac الأن الحصول على صور جوجل بلس التي اشتهرت في خاصية screensaver …

أضف تعليق